• logo ads 2

خبيرة: تنفيذ صفقات الاستحواذ يُعزز حركة التداول بالبورصة

alx adv
استمع للمقال

أكدت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، على أن صفقات الاستحواذ التي أعلن عنها صندوق مصر السيادي صباح اليوم، سيكون لها مردود إيجابي على البورصة المصرية، وذلك لأنها تسهم في تنشط حركة التداول وتعزز السيولة وتعيد المتعاملين الأفراد للاستثمار في البورصة مرة أخرى ، كما تساعد المؤشرات على الاستقرار في المنطقة الخضراء والصعود لمستويات قياسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشارت “رمسيس” إلى أن تلك الصفقات تعمل على تمسك المتعاملين بالأوراق المالية التي يمتلكونها مما يساعد على تحسن أسعار الأسهم والصفقات في الفترة القادمة، كما أنها تعد عودة لنشاط هام من أنشطة البورصة كداعم للنقد الأجنبي ومنصة للشراكة والدخول في استثمارات جديدة.

 

وتوقعت أن تشهد الفترة القادمة المزيد من الانتعاشة السعرية للأسهم المقيدة وعودة النشاط أيضا للقطاعات التي لم تتحرك ومشاركة عربية من خلال قيود مزدوجة بين بورصة مصر وبورصات منطقة الخليج ، مما يدعم التدفقات الاستثمارية، ويخلق أسواق عربية قوية تتواجد على ساحة الاستثمار العالمي.

 

 

كما لفتت إلى أن تلك الصفقات سيكون لها انعكاس على القطاعات المختلفة المتداولة في البورصة فهى تعيد تقيم الشركات المتواجدة، في نفس القطاع والمتشابهة في النشاط ، كما أنها تنشط القطاعات المعاونة للقطاع الذي يكون فيه الشركة محل الاستحواذ.

 

وأردفت خبيرة أسواق المال، إلى أن تلك الصفقات تسهم في تنشط الاقتصاد ككل لأنها تضخ سيولة وتوفر إمكانية التطوير والنمو للشركات وعدم الاعتماد على الاقتراض أو أي رافعة مالية، كما أنها تكون داعم لنمو فرص العمل وتبادل الخبرات بين الدول محل الصفقات.

 

 

وكشفت عن أنه من المتوقع أن يكون هناك العديد من الصفقات، وخاصة في القطاعات التي تعتبر مصر رائدة فيها مثل الكيماويات، والأدوية والرعاية الصحية، والاستثمار والخدمات غير المصرفية وستختلف الفرص التي تكون موضع الاستحواذ باختلاف الدولة والملفات الاقتصادية التي تطور أدائها فيها طبقا لرؤية 2030.

 

منتصف تداولات البورصة المصرية اليوم

 

يذكر  أن مؤشرات البورصة المصرية، واصلت ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب، فيما مالت تعاملات المصريين والأجانب للبيع، وسط تداولات تجاوزت 20 مليار جنيه بعد تنفيذ صفقة شراء الصندوق السيادي السعودي حصصًا بـ4 شركات حكومية.

 

 

وحقق مؤشر EGX30 ارتفاعا بنسبة 0.86% ليصل إلى مستوى 10054 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.95% ليصل إلى مستوى 1830 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.77% ليصل إلى مستوى 12411 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.93% ليصل إلى مستوى 4069 نقطة.

 

وحقق مؤشر EGX70 متساوي الأوزان ارتفاعا بنسبة 1.57% ليصل إلى مستوى 2029 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 1.35% ليصل إلى مستوى 2956 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار