• logo ads 2

«سايباد» تعدل قيمة عرضها للاستحواذ على «باكين»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة البويات والصناعات الكيماوية ” باكين “، عن قيام شركة سايباد للاستثمار الصناعي بتعديل سعر عرض الشراء غير الملزم الذى تقدمت به للاستحواذ على أسهم ” باكين ” .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشفت الشركة خلال بيان لها للبورصة المصرية ، أن “سايباد” قامت بتعديل السعر المبدئي للعرض ليصبح مابين 16.5 جنيه إلى 18.75 جنيه للسهم .

 

 

 

الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات “سايبس ” ترغب فى الاستحواذ على «باكين»

 

سبق و أعلنت شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين“، عن تلقيها خطابًا من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات “سايبس” ، لإعلان نيتها بالتقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم شركة “باكين” ، بسعر يتراوح ما بين 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد.

 

وجاء ذلك القرار بهدف الاستحواذ على نسبة 100% من رأس المال المصدر للشركة ، وتم خصم  عدد الأسهم اللازمة منها  لاستمرار قيد الشركة في البورصة المصرية، وذلك بحد أدني للتنفيذ نسبة 60 % من رأس المال المصدر للشركة ، وفقا لأحكام القانون المصري وقانون رأس المال رقم 95 اسنة 1992 ولائحته التنفيذية.

 

وقالت شركة “باكين” ، بأن قيمة الشراء بسعر مبدئي يتراوح بين 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم بشرط أن تقوم الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات “سايبس” بالبدء بالإجراءات الازمة للفحص النافي للجهالة على شركة باكين لتحديد سعر الشراء النهائي.

 

و أوضحت أن نسبة الزيادة تتراوح ما بين 11% و 17 % من سعر إغلاق تداول أسهم شركة باكين بالبورصة المصرية بجلسة يوم اثلاثاء الموافق 26 يوليو الماضي ، وبزيادة قدرها من 10% لإلى 15% من العرض المقدم سابقا من شركة أخرى .

 

قوائم الشركة المالية منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي

 

و علي الجانب الآخر  كانت المؤشرات المالية لشركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، قد سجلت صافي خسائر بلغت قيمتها  856.16 ألف جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة  50.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

و على صعيد مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 663.29 مليون جنيه بنهاية مارس، فى مقابل 639.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

و على مستوى القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال التسعة أشهر لتتكبد خسائر بقيمة 1.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 2.86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار