• logo ads 2

دبلوماسي مخضرم.. من هو رجل الأعمال السعودي محمد القحطاني؟

alx adv
استمع للمقال

تصدر إسم رجل الأعمال السعودي، محمد بن ناصر بن وزن القحطاني، محركات البحث جوجل اليوم الخميس، بعد وفاته بشكل مفاجئ أثناء إلقاء كلمة له بـ المؤتمر العربي الإفريقي، الذي عقد بدار حرس الحدود في القاهرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سقط « القحطاني» متوفيا عندما كان يلقي القَحطاني خطابه، وسط ذهول الحضور ومن ضمنهم زوجته الدكتورة عائشة صالح عبد الله الجابري، وعندما حضر الطبيب تبين أن القَحطاني قد فارق الحياة.

 

وكانت آخر كلمات السفير محمد القحطاني، بالمؤتمر العربي الإفريقي، بدار حرس الحدود في القاهرة: “لا منصب ولا قيمة لأي إنسان إلا من لقي ربه بقلب سليم».

 

من هو رجل الأعمال السعودي محمد القحطاني

 

وهو أحد الشخصيات البارزة في السعودية وحققت شركته القابضة نجاحًا في مختلف الفروع حول العالم.

 

من هو محمد القحطاني

محمد بن ناصر بن وزان القحطاني دبلوماسي ورجل أعمال سعودي، ولد محمد القحطاني في مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية، لكن بعد أن تزوج من امرأة إماراتية، وبعد نقل كل أعماله إلى الإمارات منذ سنوات عديدة، اهتم محمد القحطاني بعدة مجالات منها النفط والزراعة، وحققت شركته القابضة نجاحًا في مختلف الفروع حول العالم، وحصل القحطاني على لقب سفير النوايا الحسنة لاهتمامه بالجوانب الإنسانية الخيرية.

 

سيرة محمد القحطاني

 

يعتبر محمد القحطاني من رجال الأعمال المعروفين في المملكة العربية السعودية والدول المجاورة، كما يُعد القحطاني من الشخصيات البارزة في الوطن العربي في مجال العمل الخيري، وفيما يلي أهم المناصب التي شغلها:

 

تولي منصب سفير السلام العالمي والنوايا الحسنة للعمل الخيري والإنساني في منطقة افريقيا والوطن العربي.

 

وكذلك منصب رئيس منظمة الأمم المتحدة للإعلام في المملكة العربية السعودية.

 

منصب رئيس مجلس إدارة شركة السلام القابضة.

 

منصب المستشار الأول للعلاقات العامة للاتحاد العربي لحماية الطفولة في دول الخليج العربي.

 

 

من زوجة محمد القحطاني؟

زوجة مُحمد القَحطاني هي الدكتورة عائشة صالح عبد الله الجابري، وهي تحمل الجنسية الإماراتية وهي دكتورة اختصاصية نفسية وخبيرة تنمية ذاتية، وتشغل عدة مناصب مرموقة في الأمم المتحدة بمنطقة دول افريقيا والخليج العربي، فهي المتحدثة الرسمية لمنظمة حركة السلام في إفريقيا، وتشغل منصب سفيرة نوايا حسنة، ومنصب رئيسة الاتحاد وحماية الطفولة بالمنطقة العربية، ويُذكر أن الدكتورة عائشة تكون برفقة زوجها دوماً في حضور المؤتمرات، فكلاهما يعملان ضمن منظمة السلام العالمي، وقد كانت أمس برفقة زوجها عندما سقط مغشياً عليه حتى وفاته.

 

كيف مات محمد القحطاني

 

توفي محمد القحطاني، وهو يلقي كلمته في المؤتمر العربي الأفريقي بالقاهرة، حيث سقط هذا الرجل وهو يتحدث على خشبة المسرح وأمام الجمهور، وتوفي على الفور، ويثني على شيوخ وأمراء الإمارات العربية المتحدة من آل نهيان.

 

سبب وفاة رجل الأعمال محمد القحطاني

 

وكان سبب وفاة محمد القحطاني نوبة قلبية مفاجئة، ولم تظهر عليه أي أعراض ولم يمكث في المستشفى، بل كان يلقي كلمة ويقف على قدميه، حيث لديه مواقف إنسانية لا تنسى.

 

يذكر أن القحطاني من أكبر رجال الأعمال المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، اشتهر باستثماراته في جميع المجالات، وقد نال عددًا من الجوائز الفخرية والأوسمة، من الإمارات والدول الأخرى، حيث تم تعيينه مؤخرًا مستشارًا للعلاقات الدولية في الأكاديمية الدولية للتنمية الشاملة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار