• logo ads 2

مسلح يُقتحم مصرف لبناني ويُهدد بحرقه.. ما السبب؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أحد البنوك اللبنانية عملية احتجاز رهائن، اليوم الخميس، على يد مسلح يهدد بإضرام النيران في نفسه والمصرف ومن بداخله، إذا لم يحصل على ودائعه المجمدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووفقا لسكاي نيوز عربية، فإن منطقة الحمرا تشهد توترا كبيرا على خلفية الواقعة، لافتة إلى أن عناصر أمنية وعسكرية طوقت المنطقة ومنعت الاقتراب من المصرف.

 

وأوضحت وسائل إعلام لبنانية، أن مسلحا دخل مصرف “فدرال بنك” في منطقة الحمرا، مطالبا بالحصول على أمواله التي تبلغ 209 آلاف دولار، وهو يحمل سلاحا حربيا ومادة البنزين، مهددا بإشعال نفسه وقتل من في الفرع.

 

وقالت جمعية المودعين اللبنانيين، إنها تحمّل المسؤولية عن احتجاز الرهائن في أحد البنوك لأصحاب المصارف والحكومة والبرلمان ومصرف لبنان، ووصل عشرات المودعين إلى محيط المصرف الذي يشهد حادث احتجاز رهائن تضامنا مع المسلح في بيروت

 

ولا تزال عملية احتجاز الرهائن جارية، في ظل عدم تمكن قوات الأمن من دخول الفرع، بسبب إقفاله من قبل المسلح.

 

وقال رئيس رابطة المودعين حسن مغنية إنّ “سياسة اللامبالاة التي اعتمدت بشأن حقوق المودعين في المصارف أوصلتنا الى ما نشهده الآن”، محذّراً أنّه “اذا لم تعالج الأمور سريعاً مع ضمان حقوق المودعين، فإنّ الوضع سيتفاقم أكثر وسنشهد حالات كثيرة من هذا النوع، اذا لم تتبلور الصورة وتعلن الحكومة والمعنيين على أي أساس ستحفظ حقوق المودعين”.

 

وحمّل مغنية “السلطة السياسية والمؤسسات المصرفية في لبنان مسؤولية ما آلت اليه الأوضاع”. ويتابع محامو ومحاميات الرابطة قضية المودع باسم الشيخ حسين من امام بنك فيديرال. وهم على تواصل مع زوجته وعائلته.

 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، الرسمية في لبنان، أن المودع “هدّد بإشعال نفسه وقتل من في الفرع، كما أشهر سلاحه في وجه مدير الفرع”.

 

وفي شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر شخصان وهما يتفاوضان من خلف باب المصرف الحديدي مع المودع الذي تتم مناداته باسم بسام. ويظهر وهو يتحدّث بعصبية ويحمل سلاحاً بيد وسيجارة بيد أخرى، رافضاً إطلاق سراح أي من الموظفين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار