• logo ads 2

مستشار الرئيس: كورونا ستصبح مثل الإنفلونزا بنهاية عام 2022

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشون الصحة والوقاية، خلال مؤتمر Palmo Gut، إنه يتوقع بحلول نهاية العام 2022 أن تصبح كورونا مثل الأنفلونزا تظل موجودة معنا لكن لا تسبب مضاعفات، وتتم السيطرة عليها، لافتًا إلى أنه لابد من اتباع الإجراءات الاحترازية طالما أن الفيروس لازال ينتشر بالعالم وبأعداد كبيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف أن كوريا الجنوبية سجلت 100 ألف حالة فى يومين، مؤكدا، أنه طالما أن الوباء العالمى موجود وطالما فى أشخاص من مختلف الدول يصلون إلى مصر، لابد من اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع ارتفاع الحالات.

كشفت وزارة الصحة والسكان عن قواعد العزل المنزلى للحالة الإيجابية معمليا بفيروس كورونا بدون أعراض.

وقالت وزارة الصحة والسكان: يكون العزل المنزلى لمدة 5 أيام من تاريخ الاختبار الإيجابى للكوفيد 19، وفى حالة انتهاء العزل يستمر الشخص فى ارتداء الكمامة لمدة 5 أيام إضافية فى تحركات الشخص المصاب.

وتابعت وزارة الصحة والسكان: فى حالة ظهور الأعراض خلال فترة العزل تعامل الحالة، طبقا لفترات العزل المقررة، وفقا للتصنيف الإكلينيكى للحالة.

مستشار الرئيس يزف بشرى للمواطنين بشأن كورونا

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مصر تخطت الذروة من الموجة السادسة، لافتًا إلى أن الفترة الماضية من الموجة السادسة كانت بها ارتفاع فى عدد الحالات، ومن أسبوع إلى 10 أيام حدث انخفاض فى عدد الحالات ولكن مازال هناك بعض الإصابات.

وأضاف تاج الدين، خلال مؤتمر بالمو جت المنعقد حاليا بالقاهرة، أن الحالات التى تحتاج إلى دخول المستشفيات حالات قليلة جدا، ونسبة الوفيات تكاد تكون معدومة أو قليلة جدا، ورغم كل هذا لازلنا نتخذ الإجراءات الاحترازية، لأن الوباء لازال موجود عالميا، لذلك لابد من الاستمرار فى الاحتراز وتوفير كل المستلزمات الطبية، حيث نتعامل مع الأزمة يوم بيوم ونوفر الأدوية والمستلزمات الطبية.

الصحة تُفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن علاج كورونا

وفي وقت سابق، كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن علاج فيروس كورونا، معلنًا عن طرح علاج جديد بالصيدليات ويبلغ سعره العالمي حوالي 400 دولار .

 

وأكد المتحدث بإسم وزارة الصحة خلال تصريحات تليفزيونية له، أن سعر الدواء لا يتخطي حاجز الـ 420 جنيهًا بالمصري وذلك بعدما هيئة الدواء المصرية على الإذن ببيع وتوزيع العقار المسمي بـ «مولنوبيرافير».

 

وكشف “عبدالغفار” عن تفاصيل جديدة بشأن هذا العقار قائلا : أن العقار يتم تناوله فى حال ما إذا كانت الإصابة خفيفة أو متوسطة، ويتم تناوله خلال أول 5 أيام من الإصابة بفريوس كورونا، مؤكدا أن نتائج تناول العار كانت ناجحة.

 

ومن جانبه أكد المتحدث بإسم وزارة الصحة على أن عقار مولنوبيرافير المضاد للفيروسات ، يتم تناوله عبر الفم ، وتم توفيره فى جميع المستشفيات الحكومية وكذلك الصيدليات ولكن لا يتم صرفه الا بوصفة طبية.

 

وفي وقت سابق، عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، تقريرًا حول مرض “جدري القرود“، وما يثار حوله، وأسباب انتشاره خلال الفترة الأخيرة.

 

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الوضع الوبائي بشكل دقيق للغاية، مؤكدًا أنه لا يوجد في مصر حالات إصابة بمرض جدري القرود ثبتت إيجابيتها.

 

وأوضح “عبدالغفار” أن فيروس جدري القرود لا يدعو للقلق، والعالم أجمع يترقب ويرصد وفى حالة متابعة مستمرة لهذا المرض، مؤكدًا أن هذا الفيروس مختلف تمامًا عن جائحة “كورونا”، وأن عدد الحالات المصابة به حول العالم وصل حتى الآن إلى 250 حالة مكتشفة.

 

وفي هذا الإطار، أوضح الوزير أن هذا المرض موجود منذ سنوات عديدة وليس مستجدًا أو يظهر للمرة الأولى، حيث تم اكتشافه لأول مرة في قرود المختبرات عام 1958، ومن هنا جاءت تسميته بهذا الاسم، مشيرا إلى أن الفيروس المتسبب لـ”جدري القرود” قريب جدا للفيروس المتسبب بالإصابة بالجدري، لكنه أقل فتكا وأقل قابلية للانتقال.

 

كما نوه الوزير إلى أن “جدري القرود” هو مرض فيروسي حيواني المنشأ يحدث بشكل أساسي في مناطق الغابات بوسط وغرب أفريقيا، وتظهر أعراض الإصابة بهذا المرض مع الحمى والطفح الجلدي وتضخم الغدد الليمفاوية وقد يؤدي إلى مجموعة من المضاعفات الطبية، ويعكف العلماء على دراسته منذ سنوات طويلة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار