• logo ads 2

كيف تحصل على أرقام الجلوس وموعد الاختبارات للمتقدمين لمدارس المتفوقين؟

استمع للمقال

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أرقام الجلوس وموعد الاختبارات ومقار اللجان للطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem للعام الدراسي المقبل 2022-2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويمكن الحصول علي رقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

من هنا
وطالبت وزارة التربية والتعليم الطلاب المتقدمين بطباعة تقرير رقم الجلوس والتوجه به لمقار الاختبار، كما يرجى من الطلاب المتقدمين للاختبارات الإلكترونية الإطلاع على دليل أداء الاختبارات لتجنب أي معوقات أثناء تأدية الامتحانات.

مديريات التعليم توجه تحذيرًا للمدارس

وشددت المديريات التعليمية على منع قبول أى تبرعات عينية أو نقدية من أولياء أمور الطلاب تحت أى مسمى عند قبولهم أو تحويلهم إلى المدارس الرسمية والرسمية المتميزة لغات، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن العام الدراسى 2023 يبدأ فى شهر سبتمبر، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

وأوضحت الوزارة ، أن موعد بدء الدراسة 2023 سيكون السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي العام الدراسى يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و 96 يوم للفصل الدراسي الثاني.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

 

أسماء أوائل الثانوية العامة

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسماء الطلاب من أوائل الثانوية العامة 2022 للشُعب الثلاثة، شعبة علمي رياضة والشعبة الأدبية وعلمي علوم والطلاب المتفوقين وطلاب المكفوفين.

وتصدرت منذ صباح السبت، كلمات الثانوية العامة مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل فى مصر، حيث شهد خلال الساعات الأولي من صباح اليوم الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضغطاً كبيراً.

وتقدم بوابة عالم المال الإخبارية ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين خدمة رابط نتيجة الثانوية العامة عبر اللينك التالي:

 

https://moe.gov.eg/

 

واعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المؤشرات النهائية لنتيجة الثانوية العامة، وذلك عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 

وفى سياق متصل، اعتمد مساء أمس الجمعة ، الدكتور طارق شوقي، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022.

 

اجتمع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة مؤشرات الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية).

واستعرض الوزيران استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات 2022، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية.

كما تمت مُناقشة التخصصات العلمية الجديدة التي تُتيحها الجامعات القائمة والجامعات الجديدة، والتي ستدخل تنسيق الجامعات 2022 لأول مرة خلال العام الدراسي 2022/2023.

وأضاف وزير التربية والتعليم: تطرقنا في الاجتماع مع وزير التعليم العالي أيضا إلى بحث الترتيبات للتنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة كى تشكل مسارًا أكاديميًا واضحًا ومتناسبًا مع احتياجات سوق العمل.

 

قرر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 11 أغسطس الجارى، وذلك حرصًا من الوزارة على مصالح طلاب الثانوية الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط للقبول بها اجتياز اختبار القدرات،

ومن جانبه، أوضح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، استمرار موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 11/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار