مطالب بتقديم محفزات ضريبية لتشجيع الشركات على القيد بالبورصة

alx adv
استمع للمقال

 

أعدته للنشر: فريدة صلاح الدين

 

وصف محمد كمال الخبير بأسواق المال، وعضو مجلس إدارة شركة إيليت للاستشارات المالية، في حواره مع الإعلامي «أيسر الحامدي» في برنامج « أنا الوطن»، قرار تعيين الدكتور محمد فريد رئيسا لهيئة الرقابة المالية بالإيجابي نظرا لتفاعل البورصة المصرية معه بشكل قوي على عكس عدة قرارات سابقة.

 

وأكد على ضرورة تقديم محفزات ضريبية لتشجيع الشركات على القيد بالبورصة وتقديم رسائل واضحة لمعالجة الأمور التي أضرت بالسوق خلال الفترة الماضية.

 

هل تتوقع نشاط البورصة خلال الفترة القادمة على خلفية تولي رئيس جديد لهيئة الرقابة المالية؟

في البداية رد فعل السوق هو ما يقيم القرار وشاهدنا عدة قرارات في الفترة الماضية لم يتفاعل معها السوق بشكل إيجابي ولكن من الملاحظ أن البورصه تفاعلت بشكل قوي عند تعيين الدكتور محمد فريد رئيسا لهيئة الرقابة المالية.

واتوقع أنه سيقوم بالعمل على تطوير دور البورصة بشكل كبير ولابد من عمل دعوة للاستماع إلى المستثمرين الأفراد والمؤسسات المحلية والأجنبية لفتح صفحة جديدة معهم لعودتهم مرة أخرى للبورصة لأنها جاذبة للمستثمرين العرب والأجانب منذ زمن طويل.

 

 

ولا بد من العمل على تقديم محفزات لقيد الشركات وتقديم رسائل واضحة لمعالجة الأمور التي أضرت بالسوق المصري خلال الفترة الماضية والتي من شأنها بث الطمأنينة في نفوس المستثمرين الأفراد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا