بشري سارة من التموين لهؤلاء

alx adv
استمع للمقال

قال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، الدكتور عبدالمنعم خليل، أن الأوكازيون الصيفي يحمل العديد من المزايا فهو وسيلة لخفض الأسعار علي جميع أنواع الملابس، كما أنه فرصة جيدة لجميع المحال المشاركة لتنشيط حركة البيع والشراء بها بعد ركود موسم كامل.

وأضاف خليل ، أن الأوكازيون فرصة جيدة لجميع المواطنين للحصول على احتياجاتهم بأسعار مخفضة تصل هذا العام الي 60%، مؤكداً أن هناك 1500 محل شارك فى الأوكازيون هذا العام.

 

انطلقت خلال الأيام الماضية فعاليات الاوكازيون الصيفي، بأسعار مخفضة تصل إلي 50% خصم للمرة الأولي منذ سنوات طوال.

 

وفى هذا الصدد، أعلن معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى للوزارة أحمد كمال، إن هناك أكثر من 1000 محل تجارى مشارك فى محافظات مصر فى الأوكازيون الصيفي.

 

مؤكدا أن تلك المحال قامت بتقديم طلبات المشاركة إلى مديريات التموين بتلك المحافظات، موضحا أن الغرض من عمل التصفية الثانية للأوكازيون الصيفى هو تنشيط حركة التجارة الداخلية.

 

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن حجم معاملات السجل التجاري ، خلال الـ7 أشهر الأولي من عام 2022، موضحًا أن المعاملات بلغت 2.3 مليون معاملة.

 

وتابع عشماوي: أن تلك المعاملات كانت عبر مكاتب السجل التجاري وكذلك بوابة مصر الرقمية إلى جانب غتاحة الخدمة عبر البنوك ، وذلك مقارنة بزيادة قدرها نحو  61% ، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

كشف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين الدكتور إبراهيم عشماوي ، عن موعد توقيع العقود الخاصة بالمرحلة الأولى من مستودعات المخازن الاستراتيجية مع المستثمرين.

 

وأكد عشماوي على أن مستودعات تلك المخازن، تشمل 4 مستودعات يتم توقيعها خلال الشهر المقبل، مع كل من شركات أوراسكوم وسامكريت وحسن علام، متابعا أن تلك الشركات في عمل شركات خاصة بالمشروع للحصول على التمويلات الخاصة بالمستودعات من البنوك.

 

3 مليارات جنيه التكلفة الاستثمارية المستودع الواحد

 

وأعلن رئيس جهاز التجارة الداخلية ، عن أماكن هذه المستودعات قائلا إنها في محافظات الشرقية والسويس والفيوم والأقصر ، كم تصل تكلفتها الاستثمارية نحو 3 مليارات جنيه للمستودع الواحد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا