• logo ads 2

جازبروم الروسية تعلن قرار هام

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الغاز الروسية العملاقة جازبروم عن إنها ستشحن 41.4 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا اليوم السبت، وذلك وفقا لما أعلنته وكالة تاس للأنباء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشفت الشركة الروسية جازبروم  ، عن قرارها بشأن وقف إمداداتها من الغاز إلى منطقة لاتفيا المجاورة.

 

وسبب جازبروم ما اتخذته من قرار مهم بأنها تتهم منطقة لاتفيا بانتهاك شروط سحب الغاز.

وفى السابق، قد أعلنت روسيا قطع إمدادات الغاز عن بولندا وبلغاريا وفنلندا وهولندا والدنمرك وهي دول رفضت دفع ثمن الغاز بما يتماشى مع أمر أصدره الرئيس فلاديمير بوتين يتطلب فتح حسابات بالروبل في أحد البنوك الروسية في إطار خطة جديدة.

 

وفى وقت سابق ، قامت روسيا بخفض الإمدادات من الغاز الي القارة العجوز أوروبا ، وذلك من خلال خط أنابيب يعرف بإسم نورد ستريم 1 .

 

ويمتلك خط  “نورد ستريم 1″، القدرة الكاملة على ضخ ، حوالي 55 مليار متر مكعب سنويا من الغاز ، وذلك إلى الاتحاد الأوروبي الذي استورد خلال العام الماضي فقط 2021،  حوالي 140 مليار متر مكعب من الغاز من خلال روسيا ، عبر خطوط الأنابيب.

 

ومن جانبها خفضت روسيا بشكل مفاجئ و حاد إمدادات الغاز الروسي الكامل إلى أوروبا من خلال ذلك الخط .

 

حيث بلغت الإمدادات أمس فقط تراجع نسبة تبلغ حوالي 40% من طاقة الأنبوب كاملة ، وجاء ذلك التراجع الحاد فى الإمدادات ، بالتزامن مع زيارة عدد من قادة قادة كل من فرنسا ، وكذلك ألمانيا بالإضافة إلي إيطاليا ، وذلك إلى العاصمة الأوكرانية كييف .

 

ومن جانبها قامت  شركة جازبروم الروسية بتبرير خفض الإمدادات بأن هذا الأمر جاء ، نتيجة لعطل تقني طرأ بشكل مفاجئ على المضخات ، والعقبات أمام صيانتها بشكل عاجل في ظل العقوبات الموقعة فى الوقت الحالي.

 

وفى سياق متصل ، وردا على ما أعلنته جازبروم ، أكد  رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي ، أن ما تدعيه  باتهام “جازبروم” بشأن التعطل مجرد ترويج للأكاذيب من قبل الشركة التي قامت بالتعطيل بشكل متعمد ، وجاء ذلك بالتزامن مع  رفض المستشار الألماني أيضا التبريرات الروسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار