• logo ads 2

الأكثر حظًا.. «خالد عبدالغفار» وزيراً للصحة

استمع للمقال

أعلن مجلس النواب السبت عن تولي الدكتور خالد عبدالغفار وزيراً للصحة بعدما كان يتولى مهام الوزارة في الفترة السابقة، إلى جانب منصبه وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشغل “عبدالغفاار” العديد من المناصب فتولي منصب رئيس قسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس في الفترة من عام 2009 وحتى نوفمبر 2015.

 

كما تولى أيضا منصب عميد طب أسنان عين شمس عام 2014، حيث ساهم في إدخال أحدث الأجهزة في علاج الأسنان بمستشفيات الجامعة، وعين نائبًا لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية ونشر 20 بحثًا في دوريات ومجلات عالمية.

 

استطاع أن يحصل على درجة البكالوريوس في 1 مايو عام 1984، ودرجة الماجيستير في 1 ديسمبر عام 1989 في الأجسام المناعية للفيروسات بالأسنان ودرجة الدكتوراه في 1 ديسمبر عام 1995 عن الخصائص السريرية والجرثومية والمناعية في حالات التهاب سريع التغذية.

 

كان أستاذًا زائرًا بكلية طب الأسنان جامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وأستاذ زائر بكلية طب الأسنان جامعة تكساس في أوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، وأمين لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، وعضو اللجنة الدائمة للترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

وحصل على المركز الأول لأحسن بحث خلال المؤتمر الدولي للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان IADR، وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية، وجائزة أحسن بحث متميز على مستوى جامعة عين شمس، والمشاركة في أكثر من حوالي 50 بحثًا في مجال طب الأسنان وتخصص طب الفم.

 

ومن جانبه قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “دعوت مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الاداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تُساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعاً من أجله”.

 

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: اتقدم بالشكر والتقدير لجميع السيدات والسادة الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، وأتمنى التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم.

 

أعلن مجلس النواب عن جميع الترشيحات المتضمنة الواردة بكتاب الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزاري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار