• logo ads 2

سبأ الدولية للأدوية تتخذ قرار هام بشأن القيمة الإسمية للسهم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، عن تعديل قرار مجلس الإدارة الخاص بتجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الأحد، أن تجزئة سهم الشركة أصبح من 2 جنيه إلى 40 قرش بدلاً من 20 قرش ، ليصبح معامل التجزئة 5:1 أسهم بدلاً من 10:1 أسهم.

 

كما اوضحت أنه بتنفيذ ذلك القرار، يصبح عدد أسهم الشركة 250 مليون سهم اسمي، مع ثبات رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بقيمة 100 مليون جنيه.

 

ونوهت إلى أنه سيتم دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى القرار مع مناقشة تعديلات المواد رقم (6) و (7) من النظام الأساسي للشركة .

 

 سبأ للأدوية تخفض القيمة الإسمية للسهم

 

أعلنت شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، عن موافقتها على تخفيض القيمة الإسمية لسهم الشركة، موضحة أننه تم خفض القيمة من جنيهان لتصبح 20 قرشًا.

 

و أوضحت الشركة ، أن عدد أسهم سبأ الدولية بعد خفض القيمة الاسمية سيصبح 500 مليون سهم بقيمة اسمية 20 قرشاً مع ثبات رأس المال المصدر والمدفوع 100 مليون جنيه.

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية،عن تحقيقها صافى ربح بقيمة  519.72 ألف جنيه في الفترة من يناير إلى مارس 2022، فى مقابل أرباح بلغت 2.22 مليون جنيه خلال الربع المقارن من العام الماضي.

وعلى مستوى  إيرادات الشركة خلال الربع الأول  فقد تراجعت إلى 2.23 مليون جنيه بنهاية مارس مقابل 10.63 مليون جنيه خلال الربع المقارن.

 

قوائم الشركة خلال العام الماضي

 

يذكر أن شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، سجلت صافي ربح بقيمة بلغت 6.78 مليون جنيه في 2021، فى مقابل أرباح بلغت 15.14 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وعلى صعيد إيرادات الشركة خلال العام الماضي فقد تراجعت إلى 45.41 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، فى مقابل 69.75 مليون جنيه خلال 2020.

 

 

و أوضحت الشركة تراجع أرباحها إلى قيام الشركة بعمليات تطوير وصيانة كاملة للعديد من خطوط الإنتاج الرئيسية للشركة خلال الفترة من أغسطس حتى يناير الماضي.

بالإضافة إلى قيام الشركة بتصنيع العديد من المستحضرات الطبية الملتزمة بتوريدها إلى الهيئات المختلفة في مصانع خارجية تابعة لشركات أدوية أخرى معتمدة، ما ساهم في زيادة تكاليف المستحضرات وانخفاض هامش الربح.

وتضمنت أيضاً اتجاه الشركة إلى صيانة كاملة لخطوط الإنتاج التي تملكها تحوطاً من ارتفاع تكاليف الصيانة وارتفاع قيمة بعض المعدات.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار