• logo ads 2

“تجارية الجيزة” تنعى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

alx adv
استمع للمقال

تقدم محمد إمبابى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، بالعزاء إلي البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة واإى أقباط مصر والشعب المصرى.
وقال إمبابى فى عزائه بقلوب حزينة ومزيد من الأسى والحزن أنقل تعازى كل أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية ومنتسبيها والعاملين بها إلى جموع أقباط مصر فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة داعين الله عز وجل أن يلهم أهالى الضحايا الصبر وأن يهون عليهم يالشفاء العاجل للمصابين ويحفظ مصر وأهلها ويديم عليهم الأمن والاستقرار.

اعلان البريد 19نوفمبر

السيسى يكلف بسرعة التعامل مع حادث كنيسة المنيرة بالجيزة

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على أحدث التطورات الناجمة عن حريق كنيسة المنيرة بالجيزة والذي أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

وكتب الرئيس عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبدبها».

 

 

اندلع منذ قليل حريق هائل داخل كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، وسريعا ما انتقلت سيارات الإطفاء بالحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

 

ومن جانبها تلقت غرفة عمليات النجدة ، بمحافظة الجيزة بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبوسيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة ، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء ، للسيطرة على الحريق ، بالإضافة إلى سيارات إسعاف؛ تحسبًا لوجود مصابين.

 

اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق

 

حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة ، والعرض على النيابة للتحقيق.

 

وفى سياق متصل ، أسفر وقوع الحادث عن مصرع وإصابة ٦٣ شخصا وتم نقلهم جميعا لمستشفى إمبابة العام.

 

بينما من جانبها دفعت هيئة الإسعاف ، بحوالي ٣٠ سيارة بعد دقيقتين من تلقي البلاغ.

وتعود بداية الواقعة ، إلي تلق غرفة عمليات مديرية أمن الجيزة ، بقيادة اللواء علاء فتحى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبة اللواء علاء فتحي ، إخطارًا من قسم شرطة إمبابة، يفيد بورود إشارة من الحماية المدنية بنشوب حريق هائل داخل كنيسة بمنطقة إمبابة ، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

 

حيث تم نقل المتوفى سريعاً إلى المشرحة لحين تسليمه لذويه والانتهاء من الإجراءات القانونية.

 

وفى سياق متصل، أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على أنه تم سريعاً نقل 51 مصابا من حريق كنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة بالجيزة ، حتى الآن.

 

الصحة تدفع بحوالي 30 سيارة إسعاف حتي الآن 

بينما تابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في تصريحات صحفية له ، أنه تم الدفع بحوالي 30 سيارة إسعاف من أجل نقل المصابين للمستشفيات.

 

حسام عبدالغفار: نقل جميع المصابين لمستشفى إمبابة العام

 

ومن جانبه أكد حسام عبدالغفار أيضا أنه تم نقل جميع المصابين ، لمستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار