• logo ads 2

تراجع طفيف فى سعر الذهب اليوم الإثنين

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب بالصاغة اليوم بمستهل التعاملات الصباحية ، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم حوالي 1055 جنيها، حيث ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة اليوم الإثنين ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 بالأسواق اليوم 905 جنيهات، فى حين بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 حوالي 1205 جنيهات.

 

شهدت أسعار الذهب تراجعًا بين الأعيرة على مدار الأسبوع الماضى، وكان يوم الخميس 11 أغسطس 2022، الأكثر انخفاضًا، حيث سجل سعر عيار21 تراجعًا بقيمة 32 جنيهًا، وانخفض عيار 24 في السوق المحلية نحو 34 إلى 36 جنيهًا، وسجل عيار 18 تراجعًا في سوق الذهب بلغ 27.5  جنيه للجرام، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

أسعار الذهب

 

واستقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأحد تزامنا مع الإجازة الأسبوعية، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1065 جنيها، وسجل عيار 24 :1217 جنيها، وعيار 18 سجل 912.8 جنيه، وعيار 14 سجل 712 جنيها، وسجل الجنيه الذهب8520 جنيها.

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار الذهب شهدت خلال الأيام الماضية تراجعا كبيرا بداية من منتصف الأسبوع الماضى وحتى الجمعة، مشيرا إلى أن تراجع الأسعار يأتى مع ترقب  التجار سعر الذهب العالمي عقب صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي تعد مؤشرا عن سعر الذهب العالمي في المستقبل والذي يحدد بشكل رئيسي سعر الذهب محليا الى جانب سعر الدولار.

 

وتابع “نجيب”  أن تراجع الذهب يعود لعدة عوامل منها تراجع الأسعار العالمية بالإضافة إلى الأحداث الجارية والحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع الدولار لأعلى مستوي له منذ حوالي 20 عامًا مرسخًا وضعه كملاذ آمن للمستثمرين من الركود الاقتصادي المحتمل.

 

واوضح عضو شعبة الذهب، أن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، برفع سعر الفائدة إلى 75 نقطة أيضا مما أثر على سعر المعدن النفيس في السوق العالمي بأكثر من 2%، مما أثر محليًا لأن سعر الذهب في مصر مرتبط بالسعر العالمي بنسبة 90%، وبنسبة 10% لحالة العرض والطلب،لافتا إلى أن الذهب يعد الملاذ الآمن للمستثمرين خاصة فى ظروف الحرب والأزمات الاقتصادية.

وأشار إلى أن ، أن السوق المحلي يشهد حالة من التقلبات السعرية والتعاملات الغير عادلة، إذ تتحرك أسعار الذهب بالارتفاع والانخفاض بصورة مغايرة وبعيدة عن السعر العالمي، كما تحركت في ظل اغلاق السوق المحلي.

 

حركة سوق المكشغولات الذهبية

 

وعن حركة سوق المشغولات الذهبية والذهب خلال الفترة الحالية، أكد “نجيب” فى أن حركة السوق ضعيفة نتيجة  لوجود معظم المواطنين فى المصايف مشيرًا إلى أن المواطن المقبل على الزواج او الخطوبة بعد أن كان يشترى عدد من قطع الذهب “الشبكة” بدأ فى اختصار هذه القطع ويكتفى بقطعة او اثنين  نتيجة لارتفاع الأسعار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار