• logo ads 2

“التعليم” تصدر قرارًا للتخفيف عن طلاب الثانوية العامة المتظلمين

استمع للمقال

وافق الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تحديد بعض لجان النظام والمراقبة التى تتوسط المديريات التعليمية لتكون مقرًا للإطلاع على تظلمات الثانوية العامة، بدلًا من المركز الرئيسى للتقدير بمدينة السادس من أكتوبر.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك في إطار الحرص على تخفيف عبء الانتقالات على أولياء أمور الطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول 2022،

وأكدت الوزارة، أنه يتم الاطلاع بمقرات لجان النظام والمراقبة المعلنة وذلك بدءا من المواعيد المعلن عنها من يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022، ولحين الانتهاء من جميع التظلمات التى تم التقدم بها خلال الفترة القانونية المقررة.

وأوضحت أنه بالنسبة للطلاب، الذين لن يتمكنوا من الحضور في المواعيد المحددة لهم خلال الثلاثة أيام المقبلة بدءا من الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022 وحتى الخميس الموافق 18 أغسطس 2022، عليهم التوجه إلى القطاع التابع لهم حسب الجدول المعلن بداية من السبت المقبل.

“التعليم” تعلن الخبر المنتظر للمتظلمين على نتيجة الثانوية العامة

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لطلاب الثانوية العامة المتظلمين على النتيجة، غدا الثلاثاء، الاطلاع على كراسات الإجابة بعد أن تقدموا بالتظلمات إلكترونيا عبر موقع الوزارة، فيما كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه يوجد قرابة 1000 طالب سوف يتمكنون غدا من الاطلاع على كراسات الإجابة مع إتاحة كتابة ملاحظاتهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت رابط التظلم على نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2022، حيث يتاح للطالب التقدم إلكترونيا عبر الرابط التالى.

الرابط من هنا

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة

وتستقبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، تظلمات الثانوية العامة على النتيجة، نقدم فى التقرير التالى تفاصيل وخطوات التظلم.

– جميع خطوات التقدم بتظلم تتم إلكترونيا.

– متاح التظلم على نتيجة جميع المواد الدراسية.

– يسدد الطالب رسوم 300 جنيه عن كل مادة دراسية.

– يتابع الطالب موعد الاطلاع على كراسة الإجابة عبر موقع الوزارة.

– يذهب جميع الطلاب إلى الكنترول الرئيسى بمدينة السادس من أكتوبر.

– يحصل الطالب المتظلم على صورة البابل شيت ونموذج إجابة.

– يطلع الطالب على إجابته المتمثلة فى تظليل الدائرة الصحيحة ومقارنتها بنموذج الإجابة.

– فى حالة زيادة درجات الطالب يتم استرداد رسوم التظلم.

خطوات التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتوعية طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة بخطوات التقديم لنظام التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2022-2023؛ للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم على تجنب أي أخطاء قد تحدث في عملية التنسيق.

 

ويبحث العديد من طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 عن موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، وخطوات التنسيق وذلك بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العام 2022، أمس السبت 6 أغسطس 2022.

 

 حملة توعية لطلاب الثانوية بخطوات التقديم لموقع التنسيق 

 

من ناحيته قال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،إن  المركز الإعلامي للوزارة أعد حملة توعية لطلاب الثانوية العامة بخطوات التقديم لموقع التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد تشمل كافة الأشكال التوضيحية(  قائمة بأهم الأسئلة والإجابات الخاصة بالتنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة- إنفوجراف توضيحي للتنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة- فيديو  توضيحي لخطوات التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة) والتي تيسر على الطلاب إتمام تقديمهم للتنسيق الإلكتروني بكل يسر خلال الفترة القادمة،  وذلك عقب إعلان الوزارة عن المواعيد المحددة لتنسيق كل شهادة وكل مرحلة من مراحل التنسيق.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن المركز الإعلامي سيقدم حملات توعية مماثلة لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ، وكذلك طلاب الشهادات الفنية خلال الفترة القادمة لمساعدتهم على التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد بكل يسر.

 

المواقع الرسمية لوزارة التعليم العالى

 

وتابع “عبد الغفار” أنه يمكن للطلاب متابعة كافة أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد خلال الفترة القادمة من خلال ما ينشر من بيانات رسمية تصدر عن المركز الإعلامي للوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، وما ينشر على الموقع الإلكتروني والحسابات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

 

– الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي http://mohesr.gov.eg

 

– حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)https://www.facebook.com/MOHESREGYPT

 

– حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (الانستجرام) https://www.instagram.com/mohesregypt/

 

– حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) https://twitter.com/Mohesregypt

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار