التعادل الإيجابى يحسم نهاية مباراة ليفربول وكريستال بالاس

alx adv
استمع للمقال

وقع ليفربول في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم، بعدما اكتفى بنقطة أمام ضيفه كريستال بالاس 1-1 مساء الإثنين، في ختام الجولة الثانية.

وسجل ويلفريد زاها هدف كريستال بالاس (32)، قبل أن يعادل لويس دياز الكفة لصاحب الأرض (61).

وبهذا التعادل، يقف ليفربول في المركز الثاني عشر برصيد نقطتين، فيما يحتل بالاس المركز السادس عشر برصيد نقطة واحدة

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب ناثانيل فيليبس إلى جانب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جيمس ميلنر وهارفي إليوت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح ولويس دياز وداروين نونيز.

في الناحية المقابلة، استعان مدرب كريستال بالاس باتريك فييرا بطريقة اللعب 5-4-1، حيث تكون الخط الخلفي من الخماسي ناثانيل كلاين وجويل وارد ويواكيم أندرسن ومارك جويهي وتايريك ميتشيل، وتمركز شيخ دوكوري وجيفري شلوب في منتصف الملعب، وتواجد على الجناجين كل من إيبيريتشي إيزي وويلفريد زاها، خلف المهاجم الصريح جوردان أيوو.

وهدد ليفربول مرمى ضيفه مبكرا في الدقيقة الأولى، عندما أرسل ألكسندر أرنولد عرضية من الناحية اليمنى، حاول الحارس جوايتا إبعادها، لكن ميلنر وصل إليها قبله وتابعها فوق المرمى.

وارتدت تسديدة إليوت من دفاع بالاس في الدقيقة الخامسة، قبل أن يرسل أرنولد كرة جديدة من الناحية اليمنى، تابعها نونيز عند القائم البعيد بعيدا المرمى رغم وقوفه في مكان مريح في الدقيقة الثامنة.

وأسكن روبرتسون الكرة على صدره داخل منطقة جزاء كريستال بالاس، قبل أن يسددها لترتد وتصل إلى دياز الذي ارتطمت محاولته بالدفاع قبل أن يسيطر عليها جوايتا بسهولة في الدقيقة 16.

وجاء الدور على صلاح ليهدر فرصة لصاحب الأرض في الدقيقة 22، عندما تابع تمريرة أرنولد بجانب القائم.

وتابع ميلنر تمريرة صلاح بسهولة بين يدي جوايتا في الدقيقة 26، وعاد صلاح ليتابع برأسه عرضية من أرنولد في مكان قريب من الحارس الذي سيطر عليها في الدقيقة 30.

وعلى عكس المجربات، افتتح الفريق الضيف التسجيل في الدقيقة 32، عندما مرر إيزي كرة بينية، كسر من خلالها زاها مصيدة التسلل، ليتقدم بالكرة ويضعها زاحفة نحو القائم البعيد لمرمى الحارس أليسون بيكر.

وجرب نونيز حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بجانب المرمى في الدقيقة 36، ورد عليه دوكوري بعد دقيقتين، بتسديدة نحو المدرجات.

وكاد زاها يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 41، عندما انفرد مجددا بأليسون الذي ضيق عليه الزاوية هذه المرة، ليحرمه من التسجيل.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أضاع ليفربول فرصة التعادل في الدقيقة 48، عندما وجه صلاح تمريرة مميزة لنونيز الذي هم بالتسديد، لكن المدافع وارد رمى بنفسه أمام محاولة المهاجم الأوروجوياني.

ومرة أخرى، قابل دياز تمريرة جديدة من صلاح، قبل أن يسدد عاليا في الدقيقة 56، وبعدها بدقيقة واحدة، حصل نونيز على بطاقة حمراء لنطحه منافسه أندرسن.

لكن ليفربول تمكن أخيرا من تحقيق التعادل في الدقيقة 61، عندما تلقى دياز تمريرة ميلنر في الناحية اليسرى، قبل أن ينطلق بالكرة ويراوغ ثم يسدد كرة عانقت الشباك.

وأجرى كلوب 3 تبديلات دفعة واحدة، أشرك من خلالها جوردان هندرسون وجو جوميز وكوستاس تسيميكاس، مكان ميلنر وفيليبس وروبرتسون.

وحصل ألكسندر أرنولد على الكرة في الناحية اليمنى من منطقة الجزاء، لكنه سدد برعونة بعيدا عن القائم القريب في الدقيقة 70.

وأوشك كريستال بالاس على استعادة تقدمه في الدقيقة 78، عندما أرسل دوكوري كرة نحو القائم البعيد، تابعها زاها بلمسة واحدة بجاب المرمى.

وتمتع ليفربول بالصبر في محاولته لتسجيل هدف الفوز، ووصلت الكرة إلى صلاح على حافة منطقة الجزاء، ليسددها بجانب القائم في الدقيقة 87، وفي الدقيقة الخيرة مرت محاولة بديل ليفربول فابيو كارفاليو بالطريقة ذاتها بجانب المرمى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا