5 سلع تموينية جديدة على البطاقات.. ماهى؟

alx adv
استمع للمقال

أعلن العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، المهندس عادل عبد العزيز، عن إضافة 5 سلع تموينية جديدة على البطاقات ، بدءا من شهر سبتمبر المقبل.

 

وأضاف عبد العزيز فى تصريحات له، أن إجمالي السلع التموينية وصل حتي الآن إلي 30 سلعة من أبرزها التونة والمربي ومسلي نباتي ودقيق معبأ وطحينة بيضاء  ، مشيراً إلى زيادة عدد المنافذ التموينية على مستوي الجمهورية.

 

ومن جانبه أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها بصرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 ك سكر للبطاقة الواحدة.

 

 

كما تضمن التوجيه أيضًا صرف 1 ك أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن اربعة و2 ك للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر، كما شمل التوجيه صرف عبوة مكرونه 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونه للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر.

 

وأكد التوجيه على حق المواطن في صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع والتى زادت 5 سلع جديدة وهى مسلى نباتى( سمنة) ودقيق معبأ ؛وطحينة بيضاء وتونة ، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى ٣٠ سلعة على أن يتم تنفيذ هذا التوجيه الوزاري اعتباراً من 1-9-2022.

 

وفى سياق منفصل ، كشف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين الدكتور إبراهيم عشماوي ، عن موعد توقيع العقود الخاصة بالمرحلة الأولى من مستودعات المخازن الاستراتيجية مع المستثمرين.

 

وأكد عشماوي على أن مستودعات تلك المخازن، تشمل 4 مستودعات يتم توقيعها خلال الشهر المقبل، مع كل من شركات أوراسكوم وسامكريت وحسن علام، متابعا أن تلك الشركات في عمل شركات خاصة بالمشروع للحصول على التمويلات الخاصة بالمستودعات من البنوك.

 

3 مليارات جنيه التكلفة الاستثمارية المستودع الواحد

 

وأعلن رئيس جهاز التجارة الداخلية ، عن أماكن هذه المستودعات قائلا إنها في محافظات الشرقية والسويس والفيوم والأقصر ، كم تصل تكلفتها الاستثمارية نحو 3 مليارات جنيه للمستودع الواحد.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا