• logo ads 2

للتمكين الاقتصادى.. تفاصيل مذكرة تفاهم بين وزارة التضامن و”كير مصر” 

alx adv
استمع للمقال

وقعت وزارة التضامن الاجتماعى، صباح اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مؤسسة كير مصر وهيئة كير، لتجديد الشراكة مع المؤسسة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقع مراسم البروتوكول حازم فهمى، رئيس مجلس إدارة كير مصر، ومن جانب التضامن الدكتور أيمن عبدالموجود، مساعد وزير التضامن لشؤون المجتمع.

بدورها أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مذكرة التفاهم تأتى امتدادًا لشراكة ثابتة وقوية مع كير مصر.

وأوضحت القباج أن كير مصر كانت من أوائل المؤسسات التى اهتمت بمجال التأمين الغذائى للأسر الأولى بالرعاية، حيث مازالت مهتمة بتنمية المجتمع المدنى، ولا تعمل بشعارات فقط بل حريصة على آليات التنفيذ.

مجالات الشراكة

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أن مجالات الشراكة تأتى على رأسها التمكين الاقتصادى والتدريب من أجل العمل ومساندة الأسر من أجل دمجها فى برامج الوزارة الأسرية، لافتة إلى أن الوزارة لا تعمل على الأفراد بل الأسرة بأكملها والمرأة والطفل.

وأضافت أن هناك تعاملا مشتركا أيضا فى تحديث قدرات المجتمع المدنى فى إطار عام المجتمع المدنى الذى أطلقته الدولة وأهميته الاستراتيجية.

وأكدت أن مؤسسة كير لها لمسات فى المؤشر المصرى للمجتمع المدنى، كما أنها أول من وضع خريطة بيئية فى مصر.

وأكد حازم فهمى، رئيس مجلس إدارة كير مصر، أن الشراكة مع وزارة التضامن ممتدة على مدار السنين، والتى تمت ترجمتها فى العديد من المجالات.

وأضاف “فهمى”، على هامش توقيع مذكرة التفاهم، “سعداء بهذه الشراكة مع الوزارة، كما كنا سعداء بمبادرة مؤشر المجتمع المدنى للجمعيات”.

وقال الدكتور أيمن عبدالموجود، مساعد وزير التضامن لشؤون المجتمع، إن هناك شفافية فى التعامل مع مؤسسة كير، والتى كانت من أول المؤسسات التى تعاملنا معها فى مجال التمكين الاقتصادي.

وأضاف “عبدالموجود”، “سعداء باستمرار التعاون وتجديد الاتفاقية وسنعمل على توسيع فرص الشراكة خلال الفترة القادمة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار