• logo ads 2

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. إعرف موعدها

استمع للمقال

تصدر موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022، مؤشرات البحث على مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، ويبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد المرحلة الثانية من التنسيق ، حيث لم يستطيع بعض الطلاب الالتحاق بتنسيق المرحلة الأولى لعدم حصولهم على الحد الأدنى المقرر بـ 365 درجة لشعبة علمي علوم، و341 درجة لعلمي رياضة والشعبة الأدبية 264.5 درجة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتنتهي المرحلة الأولى من تنسيق الكليات للثانوية العامة في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري.

 

تفاصيل موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة

 

وحسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022، سيتم مباشرة عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بساعات، وتعلن الوزارة كافة التفاصيل المتعلقة بتنسيق المرحلة الثانية عقب الانتهاء من تحديد الأعداد المقرر قبولها في تنسيق المرحلة الأولى ومعرفة الكليات التي تضم أماكن شاغرة للمرحلة الثانية.

 

وكان  الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

 

وحددت وزارة التعليم العالي مجموعة من الضوابط المهمة بشأن تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022 وهي الحد الأدنى لطلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية، والكليات المتاحة أمام طلاب الشعب العلمية والأدبية، مؤكداً أن الوزارة ستعلن هذه التفاصيل عقب انتهاء المرحلة الأولى وإعلان نتائجها.

 

ضوابط إعلان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية

 

ووفقا لوزارة التعليم فأن تنسيق المرحلة الثانية 2022 يتم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للتنسيق الذي خصصته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً أن عدد الرغبات المتاحة لكل طالب 75 رغبة مثل المرحلة الأولى، ويجب على الطلاب كتابة هذه الرغبات وفق قواعد التوزيع الجغرافي التي تم تحديدها من قبل الوزارة.

 

وكشفت الوزارة عن استعداداتها لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وبحث الاستعدادات الخاصة بتنسيق المرحلة الثانية للثانوية ، وذلك بتجهيز معامل الجامعات، مع التنبيه على ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الوقائية في المعامل لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشدداً على الطلاب ضرورة إتباع كافة الخطوات المحددة للتنسيق للكليات بدقة والالتزام بالمواعيد المحددة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار