• logo ads 2

«غاز مصر» تُضاعف أرباحها 3 مرات خلال 6 أشهر

alx adv
استمع للمقال

أعلنت غاز مصر عن القوائم المالية خلال النصف الأول من 2022، محققة أرباح بنسبة بلغت 333.3%، فى حين صعدت إيرادات الشركة، إلى 3.06 مليار جنيه، مقابل 2.25 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي، وفقا لبيان أرسلته الشركة للبورصة اليوم الثلاثاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وخلال بيانها ، أعلنت الشركة أنها حققت أرباحاً بلغت 103.52 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو، مقابل 23.89 مليون في الربع المقارن من العام الماضي.

 

وخلال الربع الأول من 2022، ارتفعت إيرادات النشاط إلى 1.25 مليار جنيه، مقابل 978.97 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

أما عن الفترة ما بين يناير حتي نهاية مارس 2022، حققت غاز مصر أرباحاً بلغت 75.88 مليون جنيه ، مقابل 5.83 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

قيام شركة غاز مصر بزيادة رأس مالها من 480 مليون جنيه إلى مليار جنيه

 

وفى السابق، أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر عن موافقتها على قيام شركة غاز مصر بزيادة رأس مالها من 480 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وذلك بزيادة يصل قدرها إلى 520 مليون جنيه، وتتم الزيادة عبر اكتتاب خاص، صاحب الحق فيه هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم.

 

وأكدت  الرقابة المالية، في بيان لها، أن أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر يبلغ عدها 52 مليون سهم بقيمة إسمية تبلغ 10 جنيهات وبقيمة عادلة للسهم قدرها 26.61 جنيه كل بنسبة مساهمته في رأس مال الشركة وبقيمة إسمية للإصدار بلغت 520 مليون جنيه وقيمة إجمالية 1 مليار و 383 مليون و 720 ألف جنيه .

 

وتابعت أن الزيادة في رأس مال الشركة سيكون مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي  ، مع تجنب الفرق بين القيمة الاسمية والقيمة العادلة لأسهم الزيادة في حساب احتياطي خاص.

 

وفي ضوء البيان ، سيتم فتح الباب للاكتتاب اعتبارا من يوم الخميس الموافق 25 أغسطس الحالي حتى يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر القادم، كما يجوز غلق باب الاكتتاب قبل انتهاء مدة الاكتتاب في حال تمام الاكتتاب في كامل أسهم الزيادة.

 

كما أوضحت أنه يحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال منفصلا عن السهم الأصلي خلال الفترة من تاريخ فتح باب الاكتتاب  يوم الخميس 25 أغسطس الحالي ، وحتى قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام الموافق يوم الثلاثاء 20 أغسطس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار