• logo ads 2

«عامر جروب» تستطلع رأى الرقابة المالية فى هذا الشأن

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة  مجموعة عامر القابضة “عامر جروب”، عن قيام الشركة باستطلاع رأى الهيئة العامة للرقابة المالية فيما يخص مشروع التقسيم المقترح من شركة مجموعة عامر القابضة لتصبح شركتين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء ، أن مشروع التقسيم يحتوى على شركتين هما شركة مجموعة عامر القابضة “عامر جروب” (شركة قاسمة) ، وشركة منقسمة سيتم تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في اختيار إسمها والعرض على العمومية غير العادية بعد موافقة الهيئة على استطلاع الرأي.

 

وقالت الشركة خلال البيان، أنه سيتم إجراء التقسيم بصورة أفقية عن طريق تقسيم أصول والتزامات وحقوق الملكية الخاص بشركة عامر جروب إلى شركتين بالقيمة الدفترية وفى التاريخ الفعلي للتقسيم.

 

وأكدت على أنه لن يتم إجراء أي إعادة تقييم لأي بند من بنود القوائم المالية المتخذة أساسًا لعملية التقسيم.

 

كما أوضحت، أنه سيتم تنفيذ التقسيم من خلال إصدار أسهم الشركة القاسمة بنفس عدد الأسهم قبل التقسيم مع تعديل القيمة الأسمية للسهم وذلك وفقا لما يخصها من إجمالي حقوق الملكية للشركة، وإصدار أسهم الشركة المنقسمة بنفس عدد أسهم الشركة القاسمة وبقيمة إسمية تعبر عن الفرق بين القيمة الاسمية لسهم الشركة القاسمة قبل التقسيم والقيمة الاسمية بعد التقسيم.

 

وذلك في ضوء ما يخص الشركة المنقسمة من صافي حقوق الملكية، على أن يكون لكل مساهم في شركة مجموعة عامر القابضة في تاريخ التقسيم العدد نفسه من الأسهم في الشركة القاسمة والمنقسمة، على أن يكون مجموع القيمة الأسمية لسهم الشركة القاسمة والمنقسمة يساوي القيمة الأسمية لعامر جروب قبل التقسيم دون أي تعديل في القيم الدفترية لبنود القوائم المالية.

 

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

يذكر أن المؤشرات المالية المجمعة  لمجموعة عامر القابضة – عامر جروب،قد كشفت عن تراجع أرباح الشركة بنسبة 81.2 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة أنها سجلت أرباح بقيمة بلغت 39.44 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، في مقابل أرباح بقيمة 209.92 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

فيما بلغت أرباح الشركة القابضة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري ما يقارب 22.41 مليون جنيه، مقابل 105.83 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

و بلغ نصيب حقوق الحصص غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة نحو 17.03 مليون جنيه، في مقابل 104.08 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

 

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري فقد تراجعت إلى 618.15 مليون جنيه، فى مقابل إيرادات بلغت 1.02 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري لتتكبد نحو 17.72 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 29.83 مليون جنيه في الربع المقارن من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار