قرارات مهمة من سبيد ميديكال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت  شركة سبيد ميديكال، عن تنفيذها لعملية بيع أسهم خزينة جديدة، وكشفت عن التفاصيل الكاملة لعملية البيع عبر بيان  أرسلته  للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء.

وقرر مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، بيع أسهم خزينة خلال جلسة أمس الاثنين 15 أغسطس 2022.

و قالت الشركة خلال بيانها، إن الشركة نفذت عملية بيع لعدد 9 مليون و 900 ألف سهم خزينة، موضحة أنه بذلك يكون عدد الأسهم المتبقية 3 ملايين سهم.

“سبيد ميديكال” تنفي تلاقيها عرض استحواذ

كما أكدت شركة سبيد ميديكال على أنها لم يوجه إليها أي خطابات رسمية من شركة مبادلة للرعاية الصحية يفيد عن رغبتها بتقديم عرض شراء .

وأشارت الشركة إلى أن البيان المنسوب إليها مزرو شكلا وموضوعا كما أنها ستقوم بأتخاذ كافة الإجراءات القانونية  اللازمة ضد كل من قام بذلك التزوير ، وذلك للحفاظ على حق الشركة القانوني.

«سبيد ميديكال» تعرض مستشفى العبور للبيع

وفى سياق منفصل أعلنت شركة سبيد ميديكال، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على بيع أسهم خزينة قد تم شرائها في سبتمبر 2021، و بلغ عددها 15.4 مليون سهم،

وأوضحت الشركة، عن قيام مجلس الإدارة بالموافقة على عرض مستشفى سبيد بالعبور للبيع، والمملوكة للشركة التابعة شركة مستشفيات سبيد والتي تمتلك فيها نسبة 80.25% من أسهمها.

كما نوهت على اختيار مكتب متخصص بهدف تقييم المستشفيات والمنشاءات الطبية فنيا وماليا لتحديد القيمة العادلة للمستشفى.

بالإضافة إلى تعيين شركة أو عدة شركات متخصصة لتسويق المستشفى وعرضها على عده مشترين ، مع تقييم العروض المقدمه وعرضها على مجلس الإدارة لاتخاذ القرارات المناسبة.

القوائم المالية للشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2022

وكشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة سبيد ميديكال، أنها سجلت صافي خسائر بقيمة بلغت  38.76 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2022، فى مقابل أرباح بقيمة 29.14 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2022  فقد ارتفعت حيث سجلت 68.7 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، فى مقابل 65.36 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وعلى مستوى القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري للتكبد 36.8 مليون جنيه بنهاية مارس، فى مقابل أرباح بقيمة 29.14 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

أرباح الشركة خلال العام الماضي

ويذكر  أن سبيد ميديكال، سجلت صافي ربح بلغ 135.76 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بقيمة 79.2 مليون جنيه خلال 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا