“ابن سينا فارما” تضم 2 مليون سهم خزينة جديدة

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، عن تنفيذ الشركة لعملية شراء أسهم خزينة جديدة، وكشفت عن التفاصيل الكاملة لعملية الشراء عبر بيان مفصل أرسلته للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الشركة، خلال البيان، أن الشركة قامت بشراء 2 مليون سهم خزينة، وذلك خلال جلسة تداول أمس الاثنين الموافق 15 أغسطس 2022.

يذكر أن شركة ابن سينا فارما، قد أعلنت  عن شراء أسهم خزينة بحد أقصى 10% من إجمالي أسهم الشركة عن طريق السوق المفتوحة.

كما أوضحت الشركة أن عملية الشراء جاءت بهدف دعم سعر سهم الشركة في البورصة المصرية بالإضافة إلى تعزيز ثقة المستثمرين في الشركة و أدائها المستقبلي.

القوائم المالية المنتهية في 31 مارس الماضي

سبق وكشف شركة ابن سينا فارما كانت عن اعتمادها للقوائم  المالية المنتهية في 31 مارس الماضي، كما أقرت على خطة الشركة التي سبق وتم الإعلان عنها بغرض الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية . حيث أعلنت الشركة عن توقيع عقد بالأستحواذ على مستشفى الشروق الكائنة في مدينة الشروق .

وأوضحت الشركة أن عملية الاستحواذ تمت مقابل 430 مليون جنيه لـ شراء الأصول العقارية والتشغيلية للمستشفى، بالإضافة إلى شركة إدارة المستشفيات.

وقالت الشركة أن 200 مليون جنيه تمثل الجزء النقدي من الصفقة والمتبقي تسوية لديون سابقة، وستتم إضافة بعض التعديلات والمعدات لتصبح المستشفى جاهزة للتشغيل قبل نهاية العام الجاري 2022.

أرباح  الشركة وإيراداتها خلال العام الماضي 

يشار إلى أن ابن سينا فارما  قد سجلت صافى ربح بقيمة بلغت 314.39 مليون جنيه خلال 2021، في مقابل 224.66 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له.

فيما بلغ نصيب الشركة القابضة من الأرباح خلال العام الماضي ما يقارب  314.72 مليون جنيه، فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة خسائر بقيمة 330.94 ألف جنيه.

و على مستوى مبيعات الشركة خلال العام الماضي فقد ارتفعت لتصل إلى 21.73 مليار جنيه، مقابل 18.67 مليار جنيه في 2020.

و على صعيد الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 315.65 مليون جنيه خلال العام الماضي، في مقابل أرباح بلغت 224.78 مليون جنيه في العام السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا