• logo ads 2

“أبوقير” عن مشروع إنتاج الأمونيا الزرقاء: سندرس القرار

alx adv
استمع للمقال

أعلنت  شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، حقيقة ما تم نشره بشأن قيام شركة تويوتا اليابانية بإعداد دراسة مبدئية بهدف إنتاج الأمونيا الزرقاء في موبكو وأبوقير للأسمدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة، خلال بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أن الشركة ستقوم بدراسة القرار مع اتخاذ جميع القرارات بعد الانتهاء من نتائج الدراسات.

كما أكدت على أنها ستقوم بموافاة بورصة مصر بكل ماهو جديد فور الانتهاء من نتائج الدراسة.

3 شركات تُخفض حصصها فى شركة أبوقير للأسمدة

وفي سياق منفصل أعلنت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية عن قيام 3 شركات ببيع حصصها فى شركة أبو قير للاسمدة والصناعات الكيماوية: وهم شركة مصر للتأمين ، و شركة الأهلي كابيتال القابضة ، بالإضافة إلى شركة الهيئة العامة للتنمية الصناعية .

الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل 2022- 2023

سبق وأعلن مجلس إدارة الشركة، عن اعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل 2022- 2023.

وأوضحت الشركة، أنها تستهدف تحقيق صافي ربح قبل الضريبية بحوالي 4.12 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل.

وقالت إنها تسعى لتحقيق إجمالي مبيعات بقيمة بلغت 10.29 مليار جنيه، وإجمالي إيرادات بقيمة 11.43 مليار جنيه خلال في العام المالي المقبل.

يذكر أن شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية قد أعلنت سابقا عن انتهاء أعمال العَمرة المخططة بمصنع أبوقير (3) بنجاح، اعتباراً من يوم  2 يونيو 2022.

وقالت الشركة ، أنها قد بدأت بأعمال العَمرة المخططة لمصنع أبوقير (3) اعتبارا من يوم السبت الموافق 7 مايو الماضي.

كما أعلنت أنه من المقرر استمرار أعمال العمرة المخططة للمصنع 30 يوم من بدء التنفيذ.

القوائم المالية للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي 2022/2023

 

يشار إلى أن مجلس إدارة شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية قد أعلن ، عن القوائم المالية لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي 2022/2023، و التي كشفت عن  ارتفاع أرباحها بنسبة 184.8% على أساس سنوي.

وأشارت الشركة أنها حققت أرباحاً بقيمة 6.96 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة 2.44 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال الفترة فقد ارتفعت إلى 12.04 مليار جنيه، مقابل 6.3 مليار جنيه فى الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة زيادة صافي الأرباح إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن أسعار التصدير، وكذلك خفض تكلفة التشغيل وضغط المصروفات ، بالإضافة إلى التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار