• logo ads 2

من الأقرب لتولى رئاسة البنك المركزى المصرى؟ 

بعد استقالة طارق عامر

alx adv
استمع للمقال

بعد استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري برزت أسماء مصرفية على الساحة من أهمها رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي ، وحسن عبدالله رئيس البنك العربي الأفريقي الأسبق، وهشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي الأسبق، بينما ظهر بقوة إسم الدكتور محمود محي الدين المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، وهشام عكاشة رئيس البنك الاهلي المصري، وبرز إسم رامي نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتقدم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري باستقالته اليوم، وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بتعيين طارق عامر مستشارًا لرئيس الجمهورية بعد اعتذاره عن الاستمرار في منصب محافظ البنك المركزي المصري .

 

ووجه الرئيس السيسي ، الشكر إلي طارق عامر على فترة توليه منصب محافظ البنك المركزي، وقبل اعتذاره عن الاستمرار في المنصب.

 

وجه عامر الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على مساندته له خلال فترة توليه منصبه

 

ومن جانبه وجه عامر الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على مساندته له خلال فترة توليه منصبه، مؤكدًا أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.

 

 

وكانت قد اختارت مجلة جلوبال فاينانس العالمية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2022.

 

 

وقالت المجلة، إن أفضل 20 محافظ بنك مركزي، ومن بينهم طارق عامر، حصلوا على تقييم “A” و”-A”، وهو ما يمثّل أداءً ممتازًا.

 

 

وأوضحت أن الدرجات تعتمد على مقياس من “A” إلى “F” للنجاح في مجالات، مثل التحكم في التضخم، وأهداف النمو الاقتصادي، واستقرار العملة، وإدارة أسعار الفائدة.

 

جلوبال فاينانس تصدّر تصنيفها لمحافظي البنوك المركزية

 

يذكر أن جلوبال فاينانس تصدّر تصنيفها لمحافظي البنوك المركزية في 101 دولة ومنطقة رئيسية، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، والبنك المركزي لشرق الكاريبي، وبنك دول وسط أفريقيا، والبنك المركزي لدول غرب أفريقيا، منذ عام 1994.

 

 

وكان قد اختير طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري رئيسا للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في أكتوبر 2022 ملقيا الكلمة الافتتاحية للمؤتمر خلفا لـ ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي الذي ترأس الاجتماعات السنوية للعام الماضي 2021.

 

 

وجدير بالذكر أن الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي تشهد حضوراً كثيفا لمحافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات، بالإضافة إلى عقد أيضا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية وفعاليات أخرى عن الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي في العالم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار