• logo ads 2

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا سببها شموع يلهو بها أطفال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى بيان رسمي لها ، عن أسباب الحريق الذي طال كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة بالأمس.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتابعت الكنيسة فى بيان حصلت عالم المال على نسخة منه، أن سبب حريق الدور الأرضي بكنيسة القديس الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، وفقا للتحقيقات التي أجرتها النيابة العامة والمعمل الجنائي وبعد تفريغ كاميرات الكنيسة وجهاز الـ D.V.R، تبين أن سبب الحريق هو بعض الشموع التي كان يلهو بها طفلان من أبناء الكنيسة داخل الهيكل بالقرب من المذبح، وذلك دون قصد منهما.

 

وأكدت الكنيسة أن النيابة العامة قامت باستدعاء الطفلين وأسرتيهما وتم سؤالهم وأقروا بما ظهر في التسجيلات المصورة التي ظهرت خلال تفريغ الكاميرات”.

 

كما أوضحت أن النيابة العامة قامت بواجبها مشكورة على أكمل وجه بالاشتراك مع أجهزة وزارة الداخلية سواء في التحريات أو التحقيقات التي جرت بمنتهى السرعة والجدية والدقة والشفافية، مما أسهم في إجلاء حقيقة الحادث.

 

وتابعت الكنيسة بيانها: “سوف تبدأ إيبارشية شرق المنيا، التي تتبعها الكنيسة، فورًا في عملية الإصلاح وإعادة المكان إلى ما كان عليه قبلًا”.

 

كما ناشدت الكنيسة الجميع عدم الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة البعيدة تمامًا عن الحقيقة، وإلى محاولات التشكيك المغرضة.

 

واختتمت الكنيسة بيانها قائلة: “حفظ الله الوطن والكنيسة من كل سوء ومن كل شر”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار