• logo ads 2

آخر تحديث لسعر الذهب الآن

alx adv
استمع للمقال

استقرت أسعار الذهب بمستهل التعاملات الصباحية اليوم الخميس فى معظم محال الصاغة، وترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار الذهب بالصاغة اليوم ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس حوالي 1075 جنيها للجرام الواحد .

 

 

بينما شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة المسائية  الأربعاء تراجعا جديدا بعد أن ارتفعت فى بداية التعاملات، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1077 جنيها بعد أن كان فى الصباح 1085 ، بانخفاض تراوحت بين 7 إلى 8 جنيهات مع تعاملات المساء وذلك نتيجة لانخفاض الأسعار العالمية وسجلت أوقية الذهب 1776.5 دولار وفقا لـ“شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

 

أسعار الذهب

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فإن سعر الذهب يشهد حالة من التذبذب ويكون الارتفاع فيها مدفوعا بتوقعات بارتفاع سعر الدولار في البنوك ما يدفع التجار إلى رفع السعر لتلافي خسائر البيع بنظام الآجل، ويتراجع سعر الذهب في مصر مدفوعا باطمئنان التجار تجاه استقرار أسعار صرف العملات.

 

وقال “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال “إن أسعار الذهب غير مستقرة هذه الأيام وخلال الأسبوع الماضى تراجعت الأسعار مايقرب من 35 جنيها نتيجة للتغيرات العالمية والأسعار فى البورصة العالمية والاحداث الجارية وترقب المستثمرين  للسوق بعد أنباء عن رفع أسعار الفائدة مرة اخرى.

 

 

تذبذب فى أسعار الذهب بالسوق المحلى

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

 

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.

 

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة المسائية أكد عضو شعبة الذهب أنها جاءت كالتالى، عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر سجل 1077 جنيها، وعيار 24 سجل 1230.8 جنيه، وعيار 18 سجل 923 جنيها، وعيار 14 سجل 720 جنيها ، والجنيه الذهب سجل 8616 جنيها ، وسجلت أوقية الذهب 1776.5 دولار.

 

وشهدت أسعار الذهب خلال الساعات الماضية في الأسواق المحلية فجوة بين أسعار البيع والشراء بقيمة 10 جنيهات، ما يدل على عدم استقرار الأسواق المحلية والعالمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار