• logo ads 2

لطلاب الثانوية العامة.. مرحلة تقليل الاغتراب فى هذا الموعد

استمع للمقال

تصدرت كلمات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل خلال الساعات الماضية، ويبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور عن موعد بداية مرحلة تقليل الاغتراب، والتى من المقرر أن تبدأ بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية 2022، وفقا لما ذكره الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومن جانبه قال “عبد الغفار”،  إن التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب سيكون إلكترونيًا بشكل كامل وليس ورقيًا، حيث يقوم الطالب بالتقدم بطلبه عبر موقع تنسيق الجامعات 2022، ويقوم بكتابة المكان الذي يرغب في الانتقال له، وذلك بنفس التخصص العلمي الذي سبق وأن حدده في التنسيق.

 

مرحلة تقليل الاغتراب

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي فى تصريحات لـ”عالم المال” ،  أن تقليل الاغتراب يعد وسيلة من الوسائل التي يمكن أن تكون سهلة على الطالب، كما تقربه من محل سكنه والمحافظة التي يسكن فيها.

 

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، أمس نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022، مؤكدًا أن هناك 117758 طالبًا تقدموا للمرحلة الأولى من التنسيق، وأن أعداد الطلاب المتخلفين عن التنسيق بلغت 560 طالبًا خلال المرحلة الأولى 2022.

 

تنسيق المرحلة الثانية

 

كما أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن تنسيق المرحلة الثانية يبدأ اليوم الخميس.

وكشفت وزارة التعليم العالي عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2022، حيث تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2022، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11/8/2022 وحتى يوم أمس الثلاثاء وذلك وفقًا للحد الأدنى.

 

وقال أيمن عاشور وزير التعليم العالى، إنه بدءا من اليوم الخميس 18 أغسطس يتم تلقى رغبات المرحلة الثانية من التنسيق الجامعات 2022، ويستمر حتى 22 أغسطس الجاري.

 

وجاء إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022  بحضور السيد عطا، رئيس قطاع التعليم المشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبد الغفار، المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، ولفيف من قيادات وزارة التعليم العالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار