• logo ads 2

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. 7 آلاف طالب يُسجلون رغباتهم حتى الآن

على الموقع الالكتروني

استمع للمقال

 

أعلن قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، سيد عطا  اليوم الخميس، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 7 آلاف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء  الإثنين المقبل الموافق 22/8/2022.

 

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

 

وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22 الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

 

وأعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى أيمن عاشور أمس نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات، وتقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2022، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11/8/2022 وحتى يوم أمس الثلاثاء وذلك وفقًا للحد الأدنى.

 

قال الوزير إنه من اليوم الخميس 18 أغسطس يبدأ تلقى رغبات المرحلة الثانية من التنسيق الجامعات 2022، ويستمر حتى 22 أغسطس الجاري، مشيرا إلى أن نتيجة التنسيق تأتى تتويجا لمجهود كبير وخاصة مكتب التنسيق.

 

وتابع الوزير أن التقديم في المرحلة الأولى جاء فيما يلي: وصلت نسبتهم 19% شعبة علمى علوم، بينما شعبة علمي رياضة 13%، فيما وصلت نسبة الطلاب في الشعبة الأدبي 68%.

 

وكان الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2022 بنحو: الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، فيما جاء تنسيق الكليات 2022 للشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، وللشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر.

 

أيضا تشير الأرقام إلى تخلف نحو 2000 من طلاب المرحلة الأولى، وهى الغالبية من قطاع المتفوقين الذين حصلوا على منح دراسية مجانية من الجامعات الخاصة والأهلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار