تظلمات الثانوية العامة.. متى يبدأ الاطلاع بمقار المحافظات؟

استمع للمقال

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بداية من بعد غدٍ السبت 20 أغسطس الجارى، لطلاب الثانوية العامة الذين تقدموا بتظلمات، الاطلاع بمقار الكنترولات فى المحافظات المختلفة والتى تم تحديدها.

وأكدت الوزارة، أنه يتم الاطلاع بمقرات لجان النظام والمراقبة المعلنة وذلك بدءا من المواعيد المعلن عنها من يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022، ولحين الانتهاء من جميع التظلمات التي تم التقدم بها خلال الفترة القانونية المقررة.

ووافق الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإثنين الماضي، على تحديد بعض لجان النظام والمراقبة التى تتوسط المديريات التعليمية لتكون مقرًا للإطلاع على تظلمات الثانوية العامة، بدلًا من المركز الرئيسى للتقدير بمدينة السادس من أكتوبر.

يأتي ذلك في إطار الحرص على تخفيف عبء الانتقالات على أولياء أمور الطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول 2022.

وأكدت الوزارة، أنه يتم الاطلاع بمقرات لجان النظام والمراقبة المعلنة وذلك بدءا من المواعيد المعلن عنها من يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022، ولحين الانتهاء من جميع التظلمات التى تم التقدم بها خلال الفترة القانونية المقررة.

وأوضحت أنه بالنسبة للطلاب، الذين لن يتمكنوا من الحضور في المواعيد المحددة لهم خلال الثلاثة أيام المقبلة بدءا من الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022 وحتى الخميس الموافق 18 أغسطس 2022، عليهم التوجه إلى القطاع التابع لهم حسب الجدول المعلن بداية من السبت المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت رابط التظلم على نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2022، حيث يتاح للطالب التقدم إلكترونيا عبر الرابط التالى.

الرابط من هنا

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة

وتستقبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، تظلمات الثانوية العامة على النتيجة، نقدم فى التقرير التالى تفاصيل وخطوات التظلم.

– جميع خطوات التقدم بتظلم تتم إلكترونيا.

– متاح التظلم على نتيجة جميع المواد الدراسية.

– يسدد الطالب رسوم 300 جنيه عن كل مادة دراسية.

– يتابع الطالب موعد الاطلاع على كراسة الإجابة عبر موقع الوزارة.

– يذهب جميع الطلاب إلى الكنترول الرئيسى بمدينة السادس من أكتوبر.

– يحصل الطالب المتظلم على صورة البابل شيت ونموذج إجابة.

– يطلع الطالب على إجابته المتمثلة فى تظليل الدائرة الصحيحة ومقارنتها بنموذج الإجابة.

– فى حالة زيادة درجات الطالب يتم استرداد رسوم التظلم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا