• logo ads 2

خبير: صعود مؤشرات البورصة يكشف مدى ثقة المستثمرين بالسوق

alx adv
استمع للمقال

قال عبد الحميد إمام خبير أسواق المال ، أن البورصة المصرية استهلت جلسات بداية الأسبوع بارتفاع جميع مؤشراتها ، حيث حقق المؤشر الرئيسى “إيجي إكس 30″  صعودا بنسبة 0.32% ليصل إلى مستوى 10126 نقطة ، كما شهدت لأحجام التداول استقرار فوق مستوى المليار جنيه خلال الأسبوع الماضى ، مع تحرك سعرى إيجابى على جميع المؤشرات بشكل جيد .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خبير أسواق المال أنه من أهم أسباب تحرك السوق بإتجاه صاعد هو رجوع الثقة الكبيرة لدى المستثمرين سواء الأفراد أو المؤسسات  ، ومع استمرار ذلك يستطيع السوق استكمال الإتجاه الصاعد ، رغم حدوث بعض عمليات التصحيح فى أداء المؤشرات .

 

وتابع ” إمام ” أنه ثقة المستثمرين الأفراد أثرت على المؤشر السبعينى “إيجي إكس 70 “بشكل إيجابى رغم وجود بعض عمليات التصحيح الا أن المؤشر يأخذ إتجاه صاعد بشكل كبير ، وأيضا رجوع الثقة للمؤسسات أثرت على المؤشر الرئيسى  “إيجي إكس 30” بشكل جيد ، ومع استمرار تلك الثقة من المتوقع ظهور مناطق سعرية أعلى ، مما يجذب المستثمرين الأفراد .

 

تإثير تثبيت أسعار الفائدة على البورصة

 

كما أوضح أن تثبيت أسعار الفائدة بعد اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، أثر على السوق بشكل إيجابى حيث يستطيع السوق جذب المستثمرين ودخول سيولة جيدة، وإقتناص للفرص خاصة مع تدنى أسعار بعض الأسهم ، كما أنه لم يحدث خروج للمستثمرين كما حدث خلال الفترة الماضية ، مما يساعد على الاستثمار فى أدوات الدين .

 

وأخيرًا أشار ” إمام ” إلى أن هناك تحركات إيجابية فى كثير من قطاعات منها قطاع الاغذية والصناعة والمواد الأساسية مما يدل على وجود شراء إنتقائى كبير فى تلك القطاعات .

 

مستهل جلسات بداية الأسبوع

 

وافتتحت البورصة المصرية ، تعاملات جلسة اليوم الأحد 21 – 8 – 2022 ، بداية جلسات الأسبوع ، بارتفاع جماعي للمؤشرات ، حيث حقق المؤشر الرئيسى “إيجي إكس 30”  صعودا بنسبة 0.32% ليصل إلى مستوى 10126 نقطة ، وإرتفع مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 0.36% ليصل إلى مستوى 1881 نقطة ، وزاد مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.29% ليصل إلى مستوى 12511 نقطة ، وصعد مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.64% ليصل إلى مستوى 4108 نقطة .

 

كما حقق المؤشر السبعينى “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان”  ارتفاعا بنسبة 0.73% ليصل إلى مستوى 2175 نقطة ، وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” ، بنسبة 0.65% ليصل إلى مستوى 3113 نقطة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار