• logo ads 2

وقف التداول علي سهم مدينة الإنتاج الإعلامي.. ما السبب؟

alx adv
استمع للمقال

أصدرت إدارة البورصة المصرية اليوم الأحد ، قرارًا بشأن إيقاف التداول على أسهم الشركة المصرية لمدينة الانتاج الإعلامي لمدة 10 دقائق.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت البورصة في بيان لها صدر اليوم الأحد، أن قرار إيقاف التعامل على أسهم الشركة جاء بعد تداول أنباء عن رغبة الصندوق السيادى السعودى التابع لصندوق الاستثمارات العامة الاستحواذ على حصة من أسهم مدينة الإنتاج الإعلامى المصرية أمس السبت.

 

عدم معرفة الشركة عن ما تردد بشأن خبر استحواذ الصندوق السعودي على حصة في شركة مدينة الانتاج الاعلامي

 

و من جانبها أشارت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، خلال بيان مرسل لبورصة مصر اليوم ، إلى عدم معرفة الشركة عن ما تردد بشأن خبر استحواذ الصندوق السعودي على حصة في شركة مدينة الانتاج الاعلامي ، مضيفة  لانملك أي معلومات تفيد هذا الشأن .

البورصة المصرية تنفذ صفقات ذات الحجم الكبير على 5 شركات

 

يذكر أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار، التابعة للصندوق السيادى السعودى،  قامت تنفيذ صفقات على أسهم 5 شركات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) بحوالي 1.8 مليار دولار.

 

و قامت بالاستحواذ  على حصص أقلية فى شركات أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، و شركة مصر لإنتاج الأسمدة، و شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وكذلك شركة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، بقيمة  بلغت مليار و300 مليون دولار.

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من عام 2022

 

كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 32.9% خلال النصف الأول من العام الحالى.

 

وأوضحت الشركة  المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي،  أنها حققت صافي أرباح بقيمة بلغت 104.27 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى، فى مقابل 78.45 مليون جنيه أرباح خلال الفترة ذاتها من 2021.

 

 

مستوى إيرادات الشركة خلال لفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي

 

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال لفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي فقد ارتفعت لتصل  إلى 306.98 مليون جنيه، فى مقابل 280.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، فقد ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الحالى لتصل  إلى 100.5 مليون جنيه، فى مقابل 87.55 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار