• logo ads 2

“راميدا” تفتتح مشروع جديد.. وتضم أسهم خزينة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا “، عن افتتاح محطة متطورة و جديدة وعالية الكفاءة تستهدف معالجة المياه، موضحة أن كفاءة المحطة الجديدة لمعالجة المياه بطاقة تصميمية 700م3، جاء ذلك خلال  بيان مرسل من الشركة  للبورصة المصرية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن قيام الشركة بترشيد استهلاك المياه وذلك من خلال إعادة استخدام المياه المعالجة حيث تم إنشاء محطة معالجة الصرف الصناعي بطاقة تصميمية تصل الي 700 م3 يومي، وكذلك محطة صرف صحي بطاقة تصل الي 100 م3 يوميًا.

 

وأشارت إلى أن  المياه المعالجة يتم استخدامها في ري الأشجار والمسطحات الخضراء داخل وخارج الشركة، والذي نتج عنه خفض أحمال التلوث بنسبة 66تصل%.

 

وتابعت وزيرة البيئة ، عن قيام الشركة باستخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل عن السولار، مما أدي الي انخفاض الانبعاثات بنسبة تتراوح بين 75 – 99% بالإضافة الي العائد الاقتصادي من استبدال الوقود الصديق للبيئة.

خفض الحمل الكربوني بمقدار 32 طن ثاني اكسيد كربون مكافئ سنويا

و أضافت أن الاجراءات البيئية للشركة قد ساهمت في خفض الحمل الكربوني بمقدار 32 طن ثاني اكسيد كربون مكافئ سنويا.

 

وقالت ” ياسمين فؤاد ” أن الأسواق على مستوى العالم تشهد العديد من التطورات السريعة، والتي تتجه نحو تحقيق استراتيجيتها و أهدافها التنموية بصورة أكثر استدامة وكذلك نمو وتعزيز قدرتها لمواجهة العديد من التحديات التي يفرضها التغير المناخي.

 

تعليق الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة ” راميدا “

 

ومن جهه أخرى أكد الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة ” راميدا ” على أن الشركة متفهمة للمسؤولية الواقعة على عاتقها لمواءمة عملياتها مع أفضل معايير الاستدامة التي تساهم في التقليل من الأثر البيئي لهذه العمليات وتعظيم المردود الإيجابي على البيئة، وأضاف أن الشركة تواصل التركيز على ترسيخ ممارسات الاستدامة في عملياتها مع التزامها المتواصل للحفاظ على الموارد الطبيعية  عن طريق تقليل النفايات والحد من الانبعاثات الضارة.

وأشار العضو المنتدب للشركة أن ذلك الافتتاح يأتي في إطار  تكليل جهود الشركة وحرصها على الالتزام بقيم الاستدامة التي تخدم المجتمع والبيئة.

وتابع أن توقيع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)  جاء بهدف مساندة استراتيجية الشركة الرامية إلى موائمة عملياتها وأنشطتها في مصر مع أفضل معايير وممارسات الاستدامة البيئية بالإضافة إلى تحسين الأطر التي تتبناها الشركة فيما يتعلق بالممارسات البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة.

بالإضافة إلى ذلك، شهد العام الحالي انضمام شركة «راميدا» إلى مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) بهدف موائمة استراتيجيات وعمليات الشركة مع معايير المبادئ العالمية لحقوق الإنسان، بال إضافة إلى حقوق العمال، والحفاظ على البيئة، ومكافحة الفساد.

 

شراء أسهم خزينة جديدة

 

كما أعلن مجلس إدارة شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية- راميدا ، اليوم الاثنين عن قيام الشركة بشراء أسهم خزينة جديدة.

 

وقالت الشركة خلال بيانها لبورصة مصر ، أن الشركة  قامت بشراء 150 ألف سهم خزينة ، وذلك خلال جلسة تداول يوم الأحد21 أغسطس 2022.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار