• logo ads 2

خبير: قرارات الرقابة المالية رسالة لضبط السوق المصري

alx adv
استمع للمقال

أكد مصطفى نور الدين، الخبير بأسواق المال، أن قرارات الرقابة المالية، رسالة لضبط السوق ومضمونها تحمل المخطئ خطأه دون المساس بالسوق بخلاف وقف الأكواد وإلغاء العمليات، واصفا تلك القرارات بأنها رسالة لطمأنة السوق عموما وخاصة لصغار المستثمرين فى ظل حالة إنعدام الثقة التي كان يمر بها سوق المال المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

ولفت إلى أن آلية التنفيذ العكسي هى الأرجح للحفاظ على المساهمين لعدم وجود عمليات تبادلية وأيضا أعمال وهمية من المتلاعبين، وقد تكون هذه مسؤولية إدارة المخاطر فى شركات السمسرة لضبط العمليات دون المساس بالعمليات التى تمت.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، اعتمدت مقترح البورصة بالتوسع في استخدام آلية التنفيذ العكسي بجانب الآليات الأخرى؛ وذلك لتصويب مخالفات التداول وإزالة الآثار المترتبة عليها عبر بيع ما تم شراؤه وشراء ما تم بيعه، مع العمل على تحييد الأثر على سعر الإقفال، وذلك اتساقا مع مقتضيات تعزيز التنسيق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية للارتقاء بأداء سوق الأوراق المالية.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الطرفين على استقرار الأسواق وسلامة التعاملات عبر تطبيق آليات من شأنها تجنب حدوث اضطرابات في السوق، حيث ترتكز هذه الآلية على تصويب التعاملات التي تنطوي على مخالفات قد تكون إجرائية من خلال بيع ما تم شراءه أو شراء ما تم بيعه وذلك لإزالة أثر المخالفات لأحكام القوانين والقرارات الصادرة تنفيذاً لها.

 

ختام تداولات البورصة المصرية اليوم

واختتمت البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم، بتراجع جماعي للمؤشرات للجلسة الثانية على التوالي، بضغوط مبيعات المتعاملين العرب والأجانب، وسط تداولات مرتفعة، وخسر رأس المال السوقي 5.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 684.967 مليار جنيه.

وسجل مؤشر EGX30 تراجعا بنسبة 1.06% ليغلق عند مستوى 10137 نقطة، وانخفض مؤشر EGX50 بنسبة 0.64% ليغلق عند مستوى 1901 نقطة، وتراجع مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 1.16% ليغلق عند مستوى 12490 نقطة، وهبط مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 1% ليغلق عند مستوى 4104 نقطة.

وسجل مؤشر EGX70 متساوى الأوزان تراجعا بنسبة 0.26% ليغلق عند مستوى 2188 نقطة، وانخفض مؤشر EGX100 متساوى الأوزان” بنسبة 0.56% ليغلق عند مستوى 3130 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار