• logo ads 2

تنظيم قافلة طبية فى جراحات الأطفال بمستشفى سوهاج التعليمى

alx adv
استمع للمقال

نظمت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية القافلة الطبية المتخصصة في جراحات الأطفال بمستشفى سوهاج التعليمي ، وذلك بالتعاون مع قسم جراحة الأطفال بمستشفى احمد ماهر التعليمي خدمة لأهالى محافظة سوهاج و لرفع كفاءة الطاقم الطبي لمستشفي سوهاج التعليمي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

استمرت القافلة لمدة يومين برعاية الدكتور محمد فوزي السوده رئيس الهيئة، وبمتابعة مستمرة وتنسيق من الدكتور وائل الدرندلي نائب رئيس الهيئة.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد فوزي السوده رئيس الهيئة بأن الهيئة تواصل العمل على مدار الساعة نحو تحقيق التكامل النموذجي بين وحداتها وتبادل الخبرات بينها ، بحيث تعمل جميعا في تناغم يتسق وما تبذله القيادة السياسية من جهود وما تؤكد عليه من مبادرات تعلي من أهمية صحة أطفال مصر وما يمثلوه من ثروة مصر البشريه القادمة.

 

نهج هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في نشر الوعي بتخصص جراحة الأطفال

 

كما أكد رئيس الهيئة ان القافلة التدريبية التشغيلية تاتي في إطار نهج هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في نشر الوعي بتخصص جراحة الأطفال وفى إطار تبنيها لحملة “هنعالج ولادنا” والتى تهدف الي مد جسور الثقة والتواصل بين كافة الهيئات و الجهات و الجامعات والقيادات و جعل خدمة المريض هو الهدف الاسمي للعمل الطبي والاستفادة من كوادرها الواعده في نشر العلم و التدريب وانشاء مراكز تدريبية و خدمية لخدمة اولادنا.


قال الدكتور وائل الدرندلى نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية بأن القافلة التدريبية لتخصص جراحة الاطفال بمستشفي سوهاج التعليمى تم بالتنسيق الكامل عن طريق المكتب الفنى بالهيئة، ولاقت كل الترحاب من أهلنا بسوهاج ، وتم تذليل كافة العقبات من إدارة المستشفى من خلال الدكتور احمد عز العرب مدير عام المستشفى والدكتور عادل محمد عبد المنعم نائب مدير المستشفى والدكتور روماني زغلول لبيب رئيس قسم الجراحة العامة بالمستشفى مع الفريق الطبي الذى ترأسه أ د. هانى امبابي استشاري جراحة الأطفال ومدير عام مستشفى احمد ماهر التعليمي، و الدكتور محمد نصر استشاري جراحة الأطفال، و د. محمد بيومي أخصائي جراحة الأطفال ، و د. مصطفى عبد المجيد طبيب مقيم جراحة الأطفال ، حيث تولي الهيئة اهتماما متزايدا بتنظيم القوافل الطبية بصعيد مصر من أجل تقديم كل ما هو جديد طبيا لأبناء الوطن بمحافظات الصعيد.

 

أوضح الدكتور هاني امبابي مدير مستشفي احمد ماهر التعليمي ورئيس القافلة، أن الفريق الطبي نجح في إجراء  ٣٩ عملية جراحية من عمليات جراحة التشوهات الخلقية في الأطفال المتعددة واشتملت  القافلة علي اجراء جراحات  مناظير  للأطفال ، حيث تم إجراء ٦ عمليات بالمنظار منها خصية معلقة وفتق إربي واستئصال زائدة دودية بالمنظار.

 

مركز تدريب هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية

 

كما تم تدريب الاطباء المقيمين الحاصلين علي دورات المناظير في مركز تدريب هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية و كان التدريب عمليا حيث تم اجراء ٣٣ عملية أخرى شملت شفة ارنبية، إحليل سفلي مرتجع، التصاق أصابع، تليف خلقي بالأصابع، عينة من المستقيم، كيس رغامي بالرقبة، ناسور بالرقبة، فتق اربي، فتق سري، خصية معلقة، استئصال زائدة دودية منفجرة بالمنظار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار