• logo ads 2

ننشر التشكيل الجديد لمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، بعد الاستقرار على أسماء المرشحين والتي تضم قامات وخبرات اقتصادية معروفة؛ لاستكمال مسيرة تنمية أنشطة الخدمات غير المصرفية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وجاء تشكيل المجلس كالاتي:

 

الدكتور إسلام عبد العظيم علام نائب رئيس مجلس الإدارة

أحمد عبد الرحمن الشيخ نائب رئيس مجلس الإدارة

أحد نائبي محافظ البنك المركزي يختاره محافظ البنك المركزي

 

وجاء تشكيل الأعضاء من ذوي الخبرة في المجالات الاقتصادية والمالية والقانونية كالاتي:

 

الدكتور أشرف العربي

الدكتور خالد سري صيام

الدكتورة ماريان أمير عازر

الدكتورة رشا راغب

وكذلك طارق منصور

 

تعيين الدكتور محمد فريد قائما بأعمال رئيس هيئة الرقابة المالية

 

وفى السابق أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم 7 أغسطس الماضي، قرارًا بتكليف الدكتور محمد فريد صالح قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وسيتولى مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، تطوير وتنفيذ استراتيجية عمل شاملة، تطول كل الأنشطة المكونة للقطاع المالي غير المصرفي، على حد سواء، بداية من نشاط سوق رأس المال، مرورًا بالتأجير التمويلي، والتمويل العقاري، والتأمين والتمويل الاستهلاكي، وصولًا إلى التمويل متناهي الصغر، والتخصيم؛ وذلك بالتنسيق مع مختلف الأطراف ذات الصلة.

 

وعلى الجانب الآخر ، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم؛ لمناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

 

التأكيد على الروابط التاريخية التي تجمع مصر قيادة وشعباً بأشقائها من الدول العربية

 

وأشار رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، إلى اللقاء الأخوي الخاص الذي عُقد بمدينة العلمين الجديدة، واجتمع فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بكل من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، وصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ومصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، مضيفا أن هذا اللقاء يأتي دعماً وتعزيزاً لأطر التعاون والتنسيق العربي العربي في مختلف المجالات، والتأكيد على الروابط التاريخية التي تجمع مصر قيادة وشعباً بأشقائها من الدول العربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار