• logo ads 2

وزير التعليم: لن أدلى بتصريحات على “فيسبوك”

استمع للمقال

تحدث الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن تظلمات الثانوية العامة، مؤكدًا أن الوزارة مع حصول كل طالب على حقه ولكن نرفض المزايدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “حجازى”، في تصريحات له اليوم، “على سبيل المثال، طالبة كانت نتيجتها محجوبة وادعت حصولها على صفر وبعد رفع الحجب عنها حصلت على درجة”، وسيتم إعلان كافة التفاصيل بكل شفافية.

تعيين متحدث رسمي

وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنا لن أكون المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، وأنه سوف يستعين بمتحدث إعلامى للوزارة وسنعلن اسمه قريبا جدا، قائلا: “لن أدلي بأي تصريحات على فيسبوك، وسيتم وضع كل قراراتي على الصفحة الرسمية للوزارة فقط”، لافتا إلى أنه سيقف على مسافة واحدة بين جميع صحفيى الوزارة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت تعديل موعد بدء العام الدراسى 2022-2023، حرصًا منها على توحيد مواعيد بدء العام بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري.

موعد العام الدراسى الجديد

وفي إطار ذلك قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022-2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

موعد الدراسة بالمدارس الدولية

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

وزير التعليم يستمع لأولياء الأمور

وحرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مناقشة عدد من أولياء الأمور تصادف وجودهم أثناء مروره بمقر الوزارة لتوجيه التحية للعاملين ومتابعة سير العمل بالقطاعات والإدارات المختلفة بها.

تذليل العقبات أمام الطلاب

واستمع الوزير لمطالب أولياء الأمور، وعلى الفور وجه المسئولين بدراستها ومتابعة تنفيذ الحلول، مؤكدًا أن تذليل العقبات والصعوبات أمام أبنائنا الطلاب والاهتمام والحرص على مطالب أولياء الأمور، أولوية بالنسبة لنا.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على أهمية الاستفادة من كافة الكفاءات والخبرات الموجودة بالوزارة وتكاتف الجميع وبذل مزيد من الجهد لتطوير منظومة العمل بالوزارة.

وفي أول اجتماع له بالوزارة، أكد الدكتور رضا حجازي أهمية تكاتف وتعاون جميع العاملين بالتربية والتعليم؛ لاستكمال مسيرة العمل بنفس الروح ومشاركة كل الجهات المختصة في العمل المؤسسي وعملية صنع القرار، قائلًا: “لا تغيير فى فلسفة المنظومة التعليمية ونحن جميعًا شركاء فى استكمال هذا الجهد، وكل فرد من أبناء الوزارة لديه مسئولية في تطوير العملية التعليمية، بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية، والخطة الاستراتيجية للدولة”.

استكمال مسيرة التطوير

وأكد أنه بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، سنعمل على استكمال مسيرة تطوير المنظومة التعليمية والعمل بسياسة الحوار، ومشاركة أولياء الأمور والطلاب؛ ليدركوا مدى الجهد المبذول فى تطوير العملية التعليمية، والذي يتجلى فى البنية التكنولوجية في المدارس والمنصات التعليمية، وبنوك الأسئلة، وجدارات مناهج التعليم الفنى، وتدريب المعلمين، والمناهج الجديدة، وغيرها من الجهود التي بذلتها الوزارة خلال السنوات الماضية.

وأشار الوزير إلى اهتمام القيادة السياسية بالموهوبين والمتفوقين وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم؛ موجهًا بالتعاون مع الجهات المتخصصة لاكتشافهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار