• logo ads 2

مفاجأة على بطاقات التموين مع دخول المدارس

alx adv
استمع للمقال

كشف محمد سعد الله، وكيل تموين الإسكندرية، مفاجأة تعدها الوزارة على بطاقات التموين مع بداية دخول المدارس، بداية من شهر سبتمبر المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال محمد سعدالله، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “اليوم” على قناة “dmc”، “نحن على مشارف الدخول على موسم المدارس ولذا وفرنا مربى وجبن معبأة وألبان جافة، وحلاوة، وطحينة، فضلا عن احتياجات الأطفال والمنازل وباقى السلع الأساسية الموجودة على البطاقات التموينية من سكر وأرز وخل وملح، ومكرونة وزيت، وشاى، كما يوجد دعم إضافى للأسر الأكثر احتياجًا”.

وأضاف: “أننا أضفنا 5 سلع بداية من شهر سبتمبر وهى المسلى النباتى بسعر 24 جنيها، علبة تونة بـ 12 جنيها، برطمان مربى بـ 14 جنيها، ودقيق معبأ بـ 11 جنيها وظرف طحينة بـ 2 جنيه.

وأكد أن وزير التموين يتابع السلع المعروضة للمواطنين ويضيف أكثر السلع استفادة لهم، عن طريق استقصاء بعض البيانات عبر منافذ التوزيع ويتم إضافتها.

 

وفي وقت سابق، كشف المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن طرح وزارة التموين سلعا جديدة بأسعار مخفضة لـ المواطنين، وذلك وفق تعليمات صادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وذكر رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هناك 1100 سلعة بالمجمعات بتخفيضات تصل لـ 25 %، وأن جميع السلع متوفرة بجميع الأماكن بالمحافظات.

 

ولفت خلال تصريحات له إلى أنه بداية من الشهر المقبل، سيتم صرف الدعم على بطاقات التموين، الذى قامت الدولة بتحديده، والذى سيستفيد منه عدد كبير من المواطنين يصل لـ 36 مليون أسرة.

 

هناك 5 سلع جديدة سيتم إضافتها على بطاقات التموين

 

وكشف أن هناك 5 سلع جديدة سيتم إضافتها على بطاقات التموين، وبجانب الدعم الذى تم تحديده من 100 لـ 300 جنيه.

 

ومن جانبه وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عقود ترسية 3 فرص استثمارية جديدة بمحافظات كفر الشيخ والسويس والدقهلية باستثمارات تقدر بنحو 5.5 مليار جنيه.

 

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن هذه الفرص ستكون بمحافظة السويس وهي عبارة عن مشروع تخزيني لإحدى شركات الدواء، لتوزيع الدواء بتكلفة 500 مليون ويوفر مايقرب من 2000 فرصة عمل، والأخرى بمحافظة كفر الشيخ وهي عبارة عن منطقة لوجستية تخزينية باستثمارات بما يقرب من 2 مليار، وتوفر 8 ل9 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

وأضاف ان في محافظة الدقهلية ستقوم إحدى الشركات السعودية القيام بمشروع على مساحة 46 فدان باستثمارات 3 مليارات جنيه.

 

المستهلك يحصل على منتج جيد بشكل عالي وأقل من الأسعار الأخرى بالسوق الحرة

 

وأوضح أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يعد الذراع الاستثماري لتنشيط التجارة، كما أن المستهلك يحصل على منتج جيد بشكل عالي وأقل من الأسعار الأخرى بالسوق الحرة، كما تعمل على توفير هذه المنتجات في المحافظات، حيث كان يوجد تمركز في العاصمة فقط.

 

واضاف وليد سيف، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الشركات التي ستوقع عقود إنشاء مناطق لوجستية وتجارية بمحافظات الدقهلية وكفر الشيخ والسويس يثقون بالجهاز من خلال تعاملات سابقة ومشروعات قاموا بتنفيذها سابقا.

 

ولفت انه تم تم اختيارهم من بين 15 شركة نظرا للثقة المتبادلة بين الطرفين وسابقة الأعمال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار