• logo ads 2

حقيقة نقص السلع الاستراتيجية بالأسواق والمنافذ التموينية

alx adv
استمع للمقال

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية ، وصفحات التواصل الاجتماعي ، أنباء بشأن نقص السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية ، على مستوى الجمهورية ، تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى هذا السياق  قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ، والتي نفت تلك الأنباء.

 

نقص السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية على مستوى الجمهورية تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية

 

واكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، على أنه لا صحة لوجود نقص في السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية ، مُشددةً على توافر كافة السلع الأساسية والاستراتيجية بشكل طبيعي ، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بكافة الأسواق ، وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية ، وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي .

 

توافر مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية يتجاوز 6 أشهر

 

كما أشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إلى توافر مخزون استراتيجي ، من السلع الأساسية والاستراتيجية يتجاوز 6 أشهر ، مؤكدةً على شن حملات تفتيش دورية ، على كافة الأسواق ، لمنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

 

التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق

 

ونناشد جميع وسائل الإعلام ، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار ، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات ، لا تستند إلى أي حقائق ، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين ، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق ، بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات ، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن ، لجهاز حماية المستهلك 19588.

 

طريقة الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة

 

كما يمكنك الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة ، يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب ، التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851)  ، على مدى 24 ساعة ، طوال أيام الأسبوع ، أو عبر البريد الإلكتروني ( rumors @ idsc .net.eg ).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار