• logo ads 2

حقيقة ارتفاع سعر كرتونة البيض لـ 120 جنيهاً

alx adv
استمع للمقال

يستعرض موقع «عالم المال» ضمن الخدمات التي تنشر على مدار اليوم، أخر تحديث لأسعار البيض في الأسواق المختلفة اليوم  5 سبتمبر 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وسجل سعر بيض المائدة خلال تعاملات اليوم ، استقرارًا سعريًا، ليسجل طبق البيض الأبيض سعر 64 جنيها، وتختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى وحسب الشركات المنتجة.

 

وخصصت الدولة 9 مناطق في 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني، لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير، وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

 

سعر طبق البيض الأحمر 64 جنيها وأعلى سعر 65 جنيها.

 

سعر طبق البيض الأبيض 63 جنيها وأعلى سعر 64 جنيها.

 

تراوح سعر طبق البيض البلدى 65 جنيها وأعلى سعر 66 جنيها

 

كما تراوح سعر طبق البيض البلدى 65 جنيها وأعلى سعر 66 جنيها، فمنذ أكثر من شهرين وصلت أسعار البيض فى بعض المناطق إلى 80 جنيه، نتيجة ارتفاع مدخلات الانتاج، فضلًا عن تحكم مجموعة من السماسرة لتحديد سعر بيع البيض على مستوى جزء كبير من الجمهورية، مما دفع جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فى رفع دعوى جنائية ضد مجموعة من كبار سماسرة البيض والدواجن، ووضع عقوبة نصف مليار جنيه غرامة مالية لكل تاجر متربح من قضية أسعار البيض.

 

 

ونفى الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، ماتم تداوله على عبر المواقع الإلكترونية حول ارتفاع سعر كرتونة البيض لـيصل إلى 120 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سعر كرتونة البيض في المزرعة يقدر بـ63 جنيها، ومن المتوقع أن يصل للمستهلك بـ70 جنيها، مشددًا على قيام الأجهزة الرقابية بدورها، في ظل الأزمة العالمية الراهنة.

تجار البيض يخسرون خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف

وأضاف السيد، أن تجار البيض يخسرون خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، متابعا: «وصول طبق البيض لـ120 جنيها لن ولم يحدث؛ لأن هذا يعني وصول طن العلف لـ20 ألف جنيه، مضيفًا أن السبب في ارتفاع سعر كرتونة البيض للمستهلك يرجع إلى كثرة الحلقات الوسيطة، مشيرا إلى أن تكلفة الربح للمنتجين ضعيفة مقارنة بالأسعار الاستهلاكية، لافتا إلى أن هناك خطورة تكمن في هذا الأمر، خاصة في حالة تفكير بعض المنتجين في الخروج من منظومة الدواجن، وهو ما يؤدي لقلة المعروض وبالتالي مع زيادة الطلب في الأسواق ترتفع الأسعار لمعدلات هائلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار