• logo ads 2

«المصرية للإتصالات» تكشف حقيقة بيع حصتها فى فودافون

alx adv
استمع للمقال

قامت شركة المصرية للاتصالات ، بالرد على ما تم تداوله بخصوص نية الصندوق السيادي القطري بالتفاوض على شراء جزء من حصة الشركة المصرية للإتصالات في شركة فودافون مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و أوضحت الشركة ، خلال بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم ، أنها لم تتلقى أي عروض رسمية فيما يخص شراء جزء من حصتها في شركة فودافون مصر.

 

وأكدت شركة المصرية للإتصالات، على أنه في حال تلقي الشركة أي عروض رسمية بشأن حصتها في فوادفون مصر سوف تقوم بدراسة وتقييم العروض  وذلك بالتعاون مع مستشاريها الماليين والقانونيين ، بهدف دراسة موقف الشركة فيما يخص التعامل في حصتها.

 

وأشارت إلى أنها ستقوم بالإفصاح الفوري فى حال حدوث أية مستجدات.

 

ارتفاع سهم المصرية للإتصالات في التعاملات الصباحية

 

ونتج عن نفى المصرية للإتصالات تلقيها لأي عروض شراء رسمية، ارتفع سهم المصرية للإتصالات في التعاملات الصباحية من جلسة اليوم بأكثر من 10%.

 

وكان سهم الشركة بنسبة 10.48% عند سعر 16.9 جنيه للسهم منفذا تداولات بقيمة 17 مليون جنيه عبر مليون سهم

 

وتملك المصرية للاتصالات، حصة 45% من أسهم فودافون مصر ، كما تمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات.

 

ويعمل في سوق الاتصالات المصري 4 مشغليين هم المصرية للاتصالات ، وأورنج ، وفودافون مصر ،  واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

يذكر أن المؤشرات المالية الخاصة بالمصرية للإتصالات، قد سجلت صافى أرباح بقيمة بلغت 3.78 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، فى مقابل أرباح بلغت 3.87 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى صعيد إيرادات الشركة خلال ستة الأشهر الأولى من العام الحالى فقد ارتفعت لتصل  إلى 20.4 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 17.37 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، فقد سجلت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الحالى تراجع إلى 2.59 مليار جنيه، فى مقابل أرباح بلغت 5.48 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار