مفاجأة فى أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء تراجعا ملحوظا ، وترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار الذهب بالصاغة يومياً ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

أسعار الذهب اليوم في الصاغة

 

أسعار الذهب عيار 18 نحو 949.7 جنيه للشراء مقابل 944.5 جنيه للبيع.

وصل سعر الذهب عيار 21 إلى 1108 جنيهات للشراء مقابل 1103 جنيهات للبيع.

 

سجلت أسعار الذهب عيار 24 نحو 1266.2 جنيه للشراء مقابل 1261.5 جنيه للبيع.

 

وسعر الذهب عيار 14 حوالي 740.7 جنيه للشراء مقابل 737 جنيهًا للبيع.

وعلي مدار أمس الإثنين تراجعت أسعار الذهب بالصاغة بإجمالي 7 جنيهات للذهب عيار 21، وحوالي 8 جنيهات للذهب عيار 24، وبالنسبة للذهب عيار 18 بلغ إجمالي تراجعه 3.5 جنيه، والجنيه الذهب 56 جنيهًا.

 

وخلال ارتفاع الأسعار بالفترة الماضية أكد عضو شعبة الذهب ، بغرفة القاهرة التجارية، وسكرتيرها السابق نادى نجيب ، فى تصريحات لـ ”عالم المال” أن الزيادة جاءت  نتيجة للارتفاع العالمى بالبورصات العالمية ، بالإضافة لآلية العرض والطلب التى تتحكم فى سوق الذهب.

 

وقال “نجيب” ، إن أسعار سوق الذهب مرتبطة بسعر الدولار العالمى ، والأسعار فى البورصات العالمية ، بالإضافة إلى أن الذهب تأثر بالأحداث العالمية ، سواء حروب أو تغيرات مناخية أو اضطرابات بين الدول.

 

أسعار الذهب فى مصر خلال الفترة الأخيرة

 

وتشهد أسعار الذهب ، خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار والتذبذب فى الأسعار نتيجة للاحداث العالمية ، والحرب الروسية الأوكرانية وتغير سعر الدولار ، بالاضافة إلى منذ إعلان جيروم باول ، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي ، عن استمرار تشديد السياسة النقدية ، بهدف خفض التضخم ، مما أدى إلى تراجع جاذبية المعدن النفيس ، الذي لا يدر عائدا ، وصعود الدولار في المقابل.

 

وحول تأثر المبيعات بفرض ضريبة قيمة مضافة على مصنعية الذهب ، قال نجيب ، إن المصنعية لم تؤثر على المبيعات بشكل يذكر، مفسرا ذلك بأن قيمة المصنعية بسيطة ، كما أنها تختلف حسب نوعية المنتج سواء خواتم أو حلقان أو غوايش وكذلك حسب محلات الذهب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا