جولة تفقدية لرئيس الوزراء بالفيوم

استمع للمقال

 

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، صباح اليوم ، زيارة إلى محافظة الفيوم ؛ لمتابعة سير العمل في عدد من المشروعات الخدمية والتنموية ، ورافقه كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، واللواء هشام آمنة ، وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد الأنصاري ، محافظ الفيوم ، ومسئولو الوزارات والجهات المعنية.

 

رئيس الوزراء يبدأ زيارة لمحافظة الفيوم لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية والخدمية

 

واستهل رئيس الوزراء ، الزيارة بتفقد أعمال توسعة وتطوير المدخل الرئيسي لمدينة الفيوم ، بطول 1 كم، ضمن خطة المحافظة لتطوير مداخل المدينة الرئيسية والفرعية ، ورفع كفاءتها بما يتواءم مع البعدين البيئي والحضاري للمحافظة.

 

مدبولي يستهل زيارته بتفقد أعمال توسعة وتطوير المُدخل الرئيسي لمدينة الفيوم

 

وأكد رئيس الوزراء ، ضرورة حرص كل محافظة على تطوير المدخل الرئيسي لها على هذا النحو، باعتباره بوابة تعكس هوية المحافظة والنسق الحضاري والتاريخي لها ، ولذا فلابد من تطويرها وجعلها على النحو اللائق ، بما يمثل رسالة مهمة لزوار المحافظة وقاصديها.

 

تجميل الجزيرة الوسطى للطريق من غرس النخيل والشجيرات إلى جانب رفع كفاءة أعمال الإنارة

 

وفي هذا الإطار، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الذي أوضح أن تلك الأعمال نفذتها وزارة الإنتاج الحربي، بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري، وشملت إنشاء بوابة رئيسية تُعبر عن البُعدين الحضاري والبيئي لمدينة الفيوم، وكذلك توسعة ورصف طريق (القاهرة / الفيوم) بطول 1 كم، بداية من قرية الإعلام حتى ميدان عبد المنعم رياض بالطريق الدائري حول مدينة الفيوم، وكذا تجميل الجزيرة الوسطى للطريق، من غرس النخيل والشجيرات إلى جانب رفع كفاءة أعمال الإنارة، وإضافة أعمال البلدورات والأرصفة على جانبي الطريق.

 

آليات التنسيق والتعاون بين الحكومة والبنك المركزي

 

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية؛ لاستعراض آليات التنسيق والتعاون بين الحكومة والبنك المركزي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا