لم يعمل منذ عامين.. من هو مارسيل كولر مدرب الأهلى المحتمل؟

alx adv
استمع للمقال

كتب – ميار كمال

تصدر مارسيل كولر، المدرب المتوقع للنادي الأهلي مؤشرات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، بعد ظهور شائعات عن اتفاق القلعة الحمراء معه لتولي المسئولية خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش.

ويبحث النادي الأهلي عن مدير فني يقود الفريق في المرحلة المقبلة بداية من موسم 2022|2023.

ودخل الأهلي في مفاوضات مع المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني السابق لنادي بازل السويسري.

وأوضح مسئولو الأهلي أن الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، يحث على التكتم الشديد لحين الإعلان عن المدرب الجديد، ومن المتوقع الإعلان خلال ساعات القادمة.

لم يعمل منذ عامين

أصبح مارسيلو كولر آخر الأسماء التي يتم تداولها المرشحة لتدريب النادي الأهلي في الموسم الجديد، والذي يبلغ من العمر 62 عاما.

وأوضح مسئولو الأهلي أنه كان عاطلا عن العمل بسبب إصابة في القدم وليس بسبب سوء نتائجه الفنية.

بدايه كولر التدريبية كانت في نادي جراسهوبرز السويسري مساعدا للمدير الفني كريستيان جروس (الذي سبق ودرب الزمالك) وخاض معه 168 مباراة خلال الفترة التي قضاها في النادي منذ عام 1992 إلى 1997.

وخاض المدرب تجربة حازت على الفشل في الدوري الالماني مع فريق كولن واستمرت لمدة 7 أشهر فقط،  حيث فاز في 4 مباريات فقط وهبط في النهاية إلى الدرجة الثانية، حيث تولي قيادة الفريق في فترة صعبة.

كولر يمتلك خبرات كبيرة من خلال تجربة جراسهوبرز وسانت جالسين، حيث فاز معهم بالدوري السويسري مرتين ، ومع نادي بازل السويسري فاز  بالكأس.

وأثناء تدريبه نادي سانت جالين وبعد عام واحد فقط من توليه المهمة استطاع التتويج ببطولة الدوري السويسري بعد غياب ما يقرب من 100 عام.

ويلقب بصانع نهضة منتخب النمسا بعد ما حققه مع المنتخب النمساوي، وقاد الفريق من عام 2011 حتى عام 2017 ، وحقق نتائج وأرقاام نقلت المنتخب النمساوي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من المركز الـ 70 إلى المركز العاشر .

بعدها توقف عن التدريب لمدة عام، ورجع إلى التدريب عن طريق بازل السويسري في 2018 ، وخاض معه موسمين، قاد خلالهما الفريق في 101 مباراة ليحقق الفوز في 61 مباراة وتعادل 19 ، خسارة 21.

ولم يستطع تحقيق لقب الدوري السويسري واكتفى فقط بالكأس، ليرحل كولر عن بازل لتكون آخر محطاته ولم يدرب أي ناد آخر لمدة عامين.

اشارت تقارير ان كولر مرشحمن اجل تدريب الاهلي بالضافة الي الصربي فلادان ميلويفيتش المدير الفني السابق لفريق الاهلي السعودي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا