“iRead ” توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة “بهية” بهدف الدعم المعنوي لمحاربات سرطان الثدي

alx adv
استمع للمقال

اعلنت مؤسسةiReadعن توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهيةللاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان، لإطلاق مكتبات شاملة داخل مستشفيات بهية تحتوي على 200 كتاب من شتي المجالات ابتداء من الاثنين الموافق 5 سبتمبر 2022 ولمدة عام كامل بهدف دعم محاربات بهية وتمكينهم من الاستفادة بالوقت بشكل فعال أثناء فترة تواجدهم بالمستشفى لتلقي العلاج والمساهمة في تقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم من خلال القراءة. كما ينص البروتوكول على تبرع مؤسسةiReadبنسبة تتراوح من 50% إلى 100% من أرباح مبيعات أي كتاب تقوم المؤسسة بإنتاجه طوال فترة البروتوكول لإنشاء مكتبات أخري داخل المستشفيات للمساهمة في دعم محارباتبهية.”

تم توقيع بروتوكول التعاون في فرع مستشفى بهية بالجيزة بحضور كلا من السيدة/ إنجى الصبان، عضو مجلس إدارة مؤسسةiRead، والكاتب والسيناريست أحمد مراد، عضو مجلس إدارة مؤسسةiRead، والسيدة ليلي سالم عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية. ويأتي بروتوكول التعاون في إطار جهود مؤسسةiReadلتنفيذ خطط المسئولية المجتمعية الخاصة بالشرك ة حيث تعد المكتبات من أولى خطوات المؤسسة في إحياء القراءة وتوفير الدعم الثقافي والنفسي لسيدات بهية

وتعليقًا على توقيع بروتوكول التعاون، أوضحت السيدة/ إنجى الصبان، عضو مجلس إدارة مؤسسة “iReadقائلة: “إن محارباتبهيةيمثلن شريحة مهمة من سيدات مصر التي تحاول مؤسسة iReadالوصول إليها لتشجعها على القراءة فهدفنا تقديم الدعم المعنوي والنفسي الذي نأمل أن يترك أثراً في عقول جميع نسائنا فيبهيةوأضافتأن تبرع مؤسسة iRead بأرباح مبيعات كتبها لإنشاء مكتبات بمؤسسة بهية يأتي في إطار حرصنا لتعزيز مشاركة أفراد المجتمع في دعم مؤسسةبهيةوتشجيعهم على تقديم الدعم لها “.

وبدوره علق الكاتب والسيناريست أحمد مراد، عضو مجلس إدارة مؤسسةiReadقائلاً: “تم انشاء مؤسسة iRead بالأساس بهدف تعزيز ثقافة القراءة وزيادة الوعي بأهميتها وتأثيرها على المجتمع. ويأتي توقيع بروتوكول التعاون مع مؤسسة بهية للمساهمة في دعم محاربات بهية في رحلتهم ضد سرطان الثدي، من خلال الدعم المادي عن طريق توجيه أرباح مبيعات الكتب والدعم المعنوي والنفسي عن طريق المكتبات التي سيتم اطلاقها داخل مستشفيات بهية، حيث تعد القراءة مصدر أساسي للتخفيف من الشعور بالقلق والألم كما أنها تساعد القارئ على التخيل وتمنحه فرصة العيش في عوالم مختلفة مما يسهم في تحسين الصحة النفسية واسعاد القارئ وتوسيع مداركه وهو ما يتماشى مع الأهداف الأساسية لمؤسسة iRead”.

كما أضافت السيدة ليلي سالم عضو مجلس أمناء مؤسسةبهية“: “نحن سعداء بالتعاون مع مؤسسةiRead وباهتمامها الشديد بالصحة النفسية لمحارباتبهيةودعمهم معنويًا وماد يًا بتقديم التبرعات لإنشاء مكتبات داخل المستشفى ووسائل الترفيه ذات القيمة الثقافية العالية“. وأضافتاتطلع لرؤية كل سيدة من سيدات بهية تنهي كتاباً تلو الأخر وتشاركنه مع السيدات الأخريات لتنمية ثقافة الجميع بالمؤسسة، واتمني من الجميع المساهمة في دعم محاربات بهية في معركتهم ضد سرطان الثدي“.

تأسست مؤسسة iRead عام 2018 بهدف إحياء القراءة في الوطن العربي، حيث تهدف المؤسسة إلى بناء مجتمع لربط القرُاء من جميع أنحاء الوطن العربي وتسليط الضوء على الكتب بمجالاتها المختلفة والمساهمة في إثراء المعرفة وتثقيف المواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا