السيسى يُكلف الحكومة بتنظيم مؤتمر اقتصادى بنهاية سبتمبر

استمع للمقال

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى تنظيم مؤتمر اقتصادي نهاية الشهر الجاري لمناقشة الأوضاع والآراء الاقتصادية ومستقبل الاقتصاد المصري

 

وطالب الرئيس خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس اليوم، بمشاركة المستثمرين ورجال الصناعة ورجال الاقتصاد أصحاب الآراء المعارضة في فعاليات المؤتمر.

 

وأشار إلى ضرورة أن تعمل الحكومة على إقرار حوافز لرجال الصناعة والمصدرين لتحقيق الأرقام المستهدفة على مستوى النمو الاقتصادي والصادرات.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة أسعار الطاقة والغاز قائلاً إن هناك 5 شرائح تحصل على تسعير الغاز القديم حوالي 2.5 و3 دولار للوحدة بـ 50% من ثمنها.

 

وتابع الرئيس قائلا  “ده انتوا بتعتبروه ضغط عليكو.. أمال لو أخدتوا بثمن الوحدة كانت الناس هتعمل إيه.. كنا هنجيب ده منين.. أنا بقولكوا مكناش هنقدر.. ولكن بحكمة ربنا ولُطفه أعاننا على ده”.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعاليات تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، أنهم كقيادة يحرصون على عدم انعكاس تسعير الطاقة أو السلع بثمنها الحقيقي على المواطنين، وهو ما عملت عليه الحكومة المصرية من خلال حزمة إجراءات الحماية.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن مصر تكلفت 1.5 تريليون جنيه في انشاء البنية التحتية في مجال الكهرباء، مشيرًا إلى أن هذه الانجازات كانت فى غاية الضرورة لجذب المستثمر الأجنبي لمصر.

 

وأضاف الرئيس أنه استمع إلى كلمة أحد الوزراء السابقين والذى قال إن الدولة ظلمت أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن الحال في المعاشات لو كان استمر على ما كان عليه لما كانت تستطيع مصر الآن تصرف معاشات 10.5 مليون مصري على المعاش، والذي يُكلف الدولة 180 مليار جنيه مصري مستمرة إلى 50 سنة قادمة على هذا المنوال، ليكون اجمالي ما يتم تحويله طوال المدة كلها 45 ترليون من خزانة الدولة لصندوق المعاشات.

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرية الأولمبية لـهيئة قناة السويس، واستمع الرئيس لشرح مفصل عن تصميم القرية، التى تضم أحدث الأستادات الرياضية ونادى صحى رياضي يضم “جيم” على مسطح 850 مترا مربعا ووحدة للطب الرياضي لعلاج الاصابات الرياضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا