القاهرة للزيوت تنفى تلقيها لأي عروض رسمية لبيع أرض مصنع غمرة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة القاهرة للزيوت والصابون، أنها لم تقوم بإتخاذ أي إجراءات تخص بيع أرض مصنع غمرة، وأكدت أنها لم تأتى للشركة أي عروض رسمية لشراء الأرض.

وقالت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية ،اليوم الخميس، أن مساحة مصنع غمرة تبلغ حوالى 14 ألف متر تقريبا.ً

وقالت الشركة ، أن القرار الصادر من قبل العمومية خلال الإجتماع المنعقد في 18 أبريل الماضي ، يخص بيع مصنع غمرة ويشمل بيع المعدات والآلات والمباني والأرض.

 

القاهرة للزيوت تحصل على قرض

 

وخلال سياق سابق ،أعلن مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون ، على موافقته على العرض المقدم من شركة الزين كيميكالز لشراء المعدات والآلات المستعملة الخاصة بمصنع الشركة في غمرة بقيمة 29.2 مليون جنيه.

وكانت الجمعية العمومية للشركة المنعقدة 18 أبريل 2022  قد وافقت على تفويض مجلس إدارة الشركة في تنفيذ عملية البيع.

وبحسب البيان الصادر ، فقد وافق المجلس على إيقاف نشاط إنتاج وبيع الصابون والمنظفات بكافة أنواعها.

وأضاف التقرير أن الشركة قد نجحت في الحصول على قرض بقيمة 120 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم المصانع بفائدة ميسرة 8 % بضمان المساهم الرئيسي شركة كونسقرة وهو ما ساهم في زيادة السيولة النقدية المتوفرة لدعم رأس المال العامل بالشركة.

 

القاهرة للزيوت تقرر بيع معدات مصنع غمرة

 

و سبق وأعلنت شركة القاهرة للزيوت والصابون، عن موافقةمجلس الإدارة على العرض المقدم من شركة الزين “كيمكالز” لبيع المعدات والآلات المستعملة بمصنع غمرة.

و قالت الشركة ، أن العرض يتضمن بيع المعدات والآلات المستعملة بقيمة بلغت 29.17 مليون جنيه شاملة الضريبة.

 

القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة  القاهرة للزيوت والصابون، عن تسجيلها  صافي خسارة بقيمة بلغت 45.79 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2022، فى مقابل 34.75 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفيما يخص صافي إيرادات نشاط الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد تراجعت لتسجل 22.72 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 26.01 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا