آبل تطرح I phone 14.. تعرف على السعر والمواصفات

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة آبل عن صدرو جهازي I phone14 ،14 plus I phone، إذ يتسم الجهازان بحجمين مختلفين 6.1 بوصة و6.7 بوصة، بتصميم متميز وتحسينات على الكاميرا وقدرات تأمين جديدة رائعة، تناسب جميع المستخدمين.

موصفات I phone 14

واحتفظ الإصداران بالكثير من تصميم هاتف I phone 13 بما فى ذلك الشق الخاص بكاميرا الصور الشخصية للهاتف ومستشعرات Face ID.

وينطلق هاتف iPhone 14 Pro بشاشة قياس 6.1 بوصة من نوع Super retina xdr، ومحمية بطبقة أقوي ضد الخدش بدون أي حواف، بسرعة تحديث 120 هرتز في الثانية، ويدعم هاتف 14 Iphone برو و iPhone 14 Pro Max، بعض مزايا المتانة مع غطاء أمامي بطبقة حماية من السيراميك Ceramic Shield التي توفر طبقة حماية قوية ضد الخدوش والصدمات، وهي أقوى من أي زجاج هاتف ذكي، كما يدعم تقنية بصمة الوجه FaceID، ومقاومة والغبار بتصنيف IP68، التي تعطي الهاتف طبقة حماية لتحمل البقاء في الماء لمدة 30 دقيقة على عمق 1.5 متر.

كاميرا I phone 14

ويتميز بكاميرا خلفية رباعية كاميرات خلفية محسنة تماما على ظهر آيفون 14 برو ماكس، الرئيسية تأتي بدقة 48 ميجابكسل، بفتحة عدسة f / 1.78، متصلة بكاميرا جديدة فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل، توفر صورًا أكثر وضوحًا بمزيد من التفاصيل وتحسن لقطات الماكرو، وعدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل، مع مستشعر TOF 3D LiDAR لتصوير العمق، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.

ومن أبرز التحسينات التي حصل عليها هاتف iPhone 14 Pro Max، هو معالج آبل الأحدث Apple A16 Bionic، المطور بمعمارية 4 نانومتر، ويأتي مع وحدة معالجة مركزية سداسية النواة، مع نواتين للأداء وأربع نوى كفاءة، وتعتبر وحدة المعالجة المركزية بشكل عام أسرع بنسبة 40٪ من المنافسين، بينما تتطلب نواتانها عالية الأداء طاقة أقل بنسبة 20٪ من تلك الموجودة في A15، إن المحرك العصبي Neural Engine المكون من 16 نواة والمضمن في A16 قادر على إجراء 17 تريليون عملية في الثانية، في حين أن وحدة معالجة الرسومات خماسية النوى تأتي بنطاق ذاكرة أعلى بنسبة 50٪.

ويأتي المعالج مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل آبل الجديد6 iOS 1.

سعر I phone 14

يتوفر آيفون 14 برو مقابل سعر يبدأ من 999 دولار (أي ما يعادل 19200 جنيه مصري)، ويبدأ الحجز المسبق للهاتف في 9 سبتمبر الجاري على أن تبد المبيعات الرسمية في 16 سبتمبر، في في 4 ألوان جديدة هي الأسود والفضي والذهبي والأرجواني الداكن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا