رسميًا.. مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد

alx adv
استمع للمقال

أعلنت إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب التعاقد مع السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الاول، بعقد يمتد لعامين. ويصطحب كولر معه ثلاثة مساعدين، وهم مدرب مساعد ومدرب أحمال ومحلل أداء، ومن المقرر أن يحضر كولر للقاهرة غدا السبت لبدء مهمته مع الأحمر.

وكان خالد مرتجي أمين الصندوق ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من محمود الخطيب، رئيس الأهلي، للتفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور.

ويملك السويسري مسيرة طويلة مع كرة القدم تمتد لما يقترب من ربع قرن في منصب المدير الفني كان أخرها مع بازل منذ عامين ليتوقف بعد ذلك عن التدريب بسبب مرضه.

وتولي كولر خلال مشواره تدريب 6 أندية وهم، سانت جاليين ويازل وجراسهبورز وويل السويسريين وبوخوم وكولون الألمانيين.

كما قاد منتخب “النمسا” وقاده للوصول إلى الترتيب العاشر بتصنيف الفيفا لأفضل منتخبات العالم.

وعمل كولر كمساعد لمواطنه كريستيان جروس مدرب الزمالك الأسبق في أولى خطواته التدريبة عام 1992.

بيان الأهلي .. مارسيل كولر المدرب الجديد   

وأعلن النادي الأهلي تعاقده مع السويسري مارسيل كولر، مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الأول، خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذي تمت إقالته قبل أكثر من أسبوع.

وجاء في بيان رسمي من الأهلي: “أعلنت إدارة النادي عن التعاقد مع السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين قادمين”.

وأضاف البيان: “يصطحب كولر معه ثلاثة مساعدين، مدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء”.

وتابع: “من المقرر أن يحضر للقاهرة غدًا السبت لبدء المهمة”.

وواصل: “كان خالد مرتجي أمين الصندوق ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من محمود الخطيب، رئيس النادي، للتفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور”.

يُذكر أن النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، قد قرر إقالة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش من منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد تعيينه بشهرين فقط، حيث خاض مع المارد 17 مباراة بمسابقتي الدوري وكأس مصر.

وخسر سواريش بطولتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر أمام الغريم التقليدي الزمالك، فضلاً عن سوء الأداء والنتائج المخيبه مع النادي الأهلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا