السيسي يتفقد الأعمال الإنشائية لعدد من المحاور والطرق

استمع للمقال

صرّح السفير باسم راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفقد الأعمال الإنشائية الخاصة بتطوير عدد من الطرق والمحاور في القاهرة الكبرى، واطمأن من العاملين على سير العمل في تلك المواقع.

 

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّ جولة الرئيس السيسي، شملت تفقد أعمال إنشاء محور ياسر رزق، الذي يربط جنوب القاهرة بداية من محور حسب الله الكفراوي، وكذا محور سميرة موسى مرورًا بمنطقة حي الأسمرات، وكورنيش المقطم الجديد، وصولًا إلى طريق صلاح سالم، ومحور الأوتوستراد، بطول 9 كيلومترات، وعرض 5 حارات مرورية لكل اتجاه.

 

الرئيس يتفقد محور محمد عزت عادل

 

كما تفقد الرئيس سير العمل بمحور محمد عزت عادل، الذي يربط بين جنوب القاهرة، والقادم من حلوان بدايةً من طريق الأوتوستراد إلى طريق العين السخنة والعاصمة الإدارية الجديدة، أو مناطق شرق القاهرة عن طريق محور الشهيد بطول 12 كيلومترا، وعرض 5 حارات مرورية لكل اتجاه، ويصل في بعض المناطق إلى 8 حارات مرورية لكل اتجاه.

 

وأكّد السفير باسم راضي، أنّ الرئيس اطمأن من العاملين في المواقع المختلفة على سير العمل واستمع لآرائهم.

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي فى وقت سابق  أن “مصر تساهم بـ 0.6% فقط من الانبعاثات الحرارية، رغم ذلك تعد الأكثر تعرضا لتغير المناخ.. والضرر الواقع عليها كبير جدا، ويجب تكاتف الجهود الأممية لتقديم الإعانات لضحايا الكوارث البيئية”.

وشدد السيسي على أهمية تطوير التكنولوجيا بهدف الحد من الانبعاثات الحرارية، قائلا: “مهم جدا نشير إلى تطوير التقنيات التكنولوجية لإيجاد عالم خالى من الانبعاثات الحرارية.. عاملين برامج ضخمة جدا للطاقة الجديدة والمتجددة”.

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن العاصمة الإدارية جزء من برنامج مصرى ضخم فى مدن الجيل الرابع الذكية التى تقلل من الانبعاثات، من بين 20 مدينة تقيمها مصر.

وواصل الرئيس: “أخدنا هذا الخيار رغم أنه ضاغط علينا اقتصاديا، في ظل الظروف التي مر بها العالم خلال السنوات الثلاث الماضية، وفى ظل جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية الروسية، متابعا: “نسبة 40% استثمارات خضراء من نسبة الاستثمارات العامة، وتصل إلى 50% في 2025”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا