أوراسكوم المالية القابضة تنفي علاقتها بـ شركة كابيتر الناشئة

alx adv
استمع للمقال

ردت شركة أوراسكوم المالية القابضة على ما تم تداوله بشأن ارتباط أوراسكوم المالية بشركة كابيتر الناشئة، من خلال بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الأحد.

وكان مجلس إدارة القابضة لكابيتر، قد قرر عزل محمود نوح وأحمد نوح من مناصبهم التنفيذية كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات بقرار يسري مفعوله فوراً، وذلك نتيجة عدم التزامهم كشركاء مؤسسين بواجباتهم التنفيذية تجاه الشركة.

كما تم إرجاع قرار العزل لعدم حضورهما أمام ممثلي مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين خلال زياراتهم المتكررة لمقر الشركة الأسبوع الماضي لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة مع كيان آخر.

أوراسكوم تبيع كامل حصتها في بلتون المالية

 

وقامت شركة أوراسكوم المالية القابضة، بالرد على الخبر الذي تم نشره فى أحد الصحف تحت عنوان أوراسكوم المالية تخطط لضخ استثمارات ضخمة لتنمية أعمال كليفر للتكنولوجيا.

حيث أعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة في بيانها للبورصة المصرية ، اليوم الأحد،عن أن إتمام بيع كامل حصتها البلغة 55.9% في بلتون المالية القابضة إلى شركة شميرا للاستثمار (ذ.م.م), جاء فى ضوء خطتها واستراتيجيتها للتحول إلى الشركة الرائدة في مجالاستثمارات الخدمات المالية المعتمدة على التكنولوجيا في مصر.

وبحسب البيان قالت الشركة ، أن جزء من حصيلة بيع شركة بلتون المالية القابضة سيتم استخدمها في استثمارات شركة كليفرالتابعةالناشئة في مجال التكنولوجيا ، وكذلك إنشاء شركة رأس مال مخاطر.

وأوضحت الشركة ، أن حجم الصندوق المبدئي سيتراوح ما بین 300 إلی 500 مليون جنيه مصري، كما أن هذه الصفقة ستمنح شركة أوراسكوم المالية مزيداً من المرونة بهدف البحث وتوظيف فرص الاستثمار الجديدة التي تتوافق مع رؤية وأهداف  وأستراتيجية الشركة علىالمدى الطويل.

القوائم المالية للشركة خلال 3 أشهر من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة بلتون المالية القابضة، قد أعلنت عن تحقيق أرباح بقيمة بلغت 3.835 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتىنهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة 3.803 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفيما يخص إجمالي إيرادات الشركة فقد ارتفعت إلى 107.26 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 97.94 مليون جنيهفي الربع الأول من العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، فقد بلغت خسائر الشركة نحو 18.93 مليون جنيه فى الربع الأول من العام الجاري، مقابل 22.39 مليونجنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

قوائم الشركة خلال النصف الأول من 2022


كشفت
المؤشرات المالية لشركة  أوراسكوم المالية القابضة، عن خسائر بلغت قيمتها 114.76 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيوالماضي، وذلك مقابل أرباح بقيمة 36.65 مليون جنيه منذ تاريخ التأسيس حتى نهاية يونيو 2021.

فيما بلغت إيرادات التشغيل حوالى 192.35 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك مقابل 161.27 مليون جنيه منذ تاريخالتأسيس وحتى نهاية يونيو 2021.

وكانت الشركة شد شهدت تحول للخسائر للتكبد 142.19 مليون جنيه منذ بداية أبريل حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بقيمة 17.27 مليون جنيه أرباح خلال الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا